«خليجي23».. قطر والبحرين في مواجهة مصيرية والعراق أمام اختبار سهل

الجمعة 29 ديسمبر 2017 10:12 ص

يسدل الستار اليوم الجمعة، على منافسات دور المجموعات من كأس الخليج لكرة القدم 2017، بنسختها الـ23 المقامة حالياً يالكويت، بإقامة مباراتين في ختام الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية.

ويلتقي منتخب قطر -حامل اللقب- مع نظيره البحريني، على «إستاد جابر الأحمد الدولي»، في مواجهة مصيره، حيث ستحدد تأهل أحدهما لدور نصف النهائي وخروج الأخر من المنافسات.

ويدخل العنابي القطري المواجهة رافعاً شعار لا بديل عن الفوز من أجل خطف بطاقة التأهل للدور الثاني، خاصة وأن أي نتيجة أخرى تعني توديعه للبطولة، بينما يمتلك المنتخب البحريني فرصتين الفوز أو التعادل.

ويحتل المنتخب القطري المركز الثالث بالمجموعة برصيد 3 نقاط حصدهم من الفوز بالجولة الأولى على اليمن بنتيجة 4-0، قبل أن يخسر أمام العراق بالجولة الثانية بنتيجة 2-1.

في المقابل يحتل المنتخب البحريني المركز الثاني برصيد 4 نقاط حصدهم من التعادل بالجولة الأولى مع العراق بنتيجة 1-1 ثم الفوز على اليمن بالجولة الثانية بنتيجة 1-0، ويفصله فارق الأهداف عن المركز الأول الذي يحتله أسود الرافدين.

وفي إطار نفس الجولة، وعلى «استاد الكويت الدولي»، يبدو الطريق ممهد أمام المنتخب العراقي لحجز مقعداً له بالمربع عندما يلتقي نظيره اليمني.

ويمتلك منتخب العراق فرصتين لضمان التأهل للدور الثاني، وهما الفوز أو التعادل، فهو يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من التعادل مع البحرين والفوز على قطر، وتبدو كفة المباراة تميل لصالحه في ظل ما يقدمه لاعبيه من أداء جيد مقابل أداء متواضع يقدمه لاعبي اليمن، ورغم ذلك المفاجآت وارده فالأخير يبحث عن حفظ ماء الوجه، علاوة وهدفه الآن تحقيق فوز مشرف.

ومن المقرر أن يلتقي أول المجموعة الثانية مع منتخب الإمارات الذي تأهل كثان عن المجموعة الأولى، على أن يلتقي ثاني المجموعة الثانية مع أول المجموعة الأولى وهو منتخب عمان.

ويحمل منتخب قطر لقب النسخة الماضية بفوزه في المباراة النهائية على السعودية بنتيجة 2-1، في البطولة التي أقيمت بالعاصمة الرياض، عام 2014، بينما منتخب الكويت هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين توج منتخب الإمارات باللقب في مناسبتين، مقابل لقب وحيد لمنتخب عمان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر البحرين خليجي 23