ريال مدريد يسيطر على جوائز «جلوب سوكر».. والسعودية الأفضل عربيا

الجمعة 29 ديسمبر 2017 10:12 ص

سيطر ريال مدريد الإسباني على جوائز «جلوب سوكر» العالمية في نسختها الثامنة، بعدما توج بجائزة أفضل ناد في العالم، خلال الحفل السنوي للجائزة والذي أقيم مساء الخميس، بإمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وتوج ريال مدريد بالجائزة بعدما تمكن من حصد 5 بطولات خلال عام 2017 هي الدوري الإسباني، السوبر الإسباني، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وأخيراً كأس العالم للأندية.

وتفوق النادي الملكي على كل من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بطل الدوري الأوروبي، ونادي موناكو الفرنسي بطل الدوري الفرنسي.

وفي نفس الإطار حقق الفرنسي «زين الدين زيدان»، مدرب نادي ريال مدريد، بجائزة «جلوب سوكر» كأفضل مدرب في العالم.

وتفوق المدرب الفرنسي على كل من الإيطالي «ماسيميليانو أليجري»، مدرب يوفنتوس، والإيطالي «أنطونيو كونتي»، مدرب تشيلسي، والبرتغالي «جوزيه مورينيو»، مدرب مانشستر يونايتد.

كما حصد البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، نجم ريال مدريد، جائزة «جلوب سوكر» كأفضل لاعب في العالم.

وتفوق صاروخ ماديرا على زميله «سيرجيو راموس»، ونجم برشلونة «ليو ميسي»، و«باولو ديبالا» و«بوفون» من يوفنتوس، بالإضافة إلى الثنائي «كيليان مبابي» و«نيمار» نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتعتبر هذه المرة الرابعة التي يحقق فيها «رونالدو» جائزة «جلوب سوكر» بعد أعوام 2011 و2014 و2016.

وحقق الإيطالي «فرانشيسكو توتي»، جائزة أفضل مسيرة للاعب في حفل جوائز «جلوب سوكر» بعد مسيرة مميزة امتدت لأكثر من 20 عاماً مع نادي روما الإيطالي.

وفاز «مارتشيلو ليبي» المدرب السابق لنادي يوفنتوس والمنتخب الإيطالي والحالي للمنتخب الصيني، بجائزة أفضل مسيرة مهنية لمدرب.

وتوج الحكم الألماني «فيليكس بريش»، كأفضل حكم في العالم، بعد أن أدار نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ويوفنتوس.

السعودية الأفضل

وعلى المستوى العربي، توج المنتخب السعودي بجائزة أفضل منتخب عربي لعام 2017 بعدما تفوق على كل من منتخبات مصر، وتونس، والمغرب.

ويأتي تتويج الأخضر السعودي عقب تأهل تاريخي لمونديال روسيا، بعدما غاب عن العرس القاري منذ كأس العالم 2006 بألمانيا.

كما اختير مجلس دبي الرياضي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية «تركي آل الشيخ»، الشخصية الرياضية العربية الأكثر تأثيرا.

وتوج الأرجنتيني «هيكتور كوبر»، مدرب منتخب مصر بجائزة لأفضل مدرب منتخب عربي خلال 2017، متفوقاً على الفرنسي «هيرفي رينارد»، مدرب منتخب المغرب، والتونسي «نبيل معلول» مدرب منتخب تونس، والهولندي «فان مارفيك»، المدرب السابق لمنتخب السعودية.

ويأتي تتويج «كوبر» بجائزة ، بعد أن قاد منتخب الفراعنة لنهائي كأس إفريقيا في الجابون، بالإضافة إلى تأهل تاريخي لمونديال روسيا 2018 بعد غياب طويل.

  كلمات مفتاحية

جلوب سوكر رونالدو ريال مدريد زيدان كوبر السعودية