مقتل ضابطين متقاعدين ومجند فى هجوم مسلح وسط مصر

الجمعة 29 ديسمبر 2017 11:12 ص

قتل 3 أشخاص، بينهم ضابطان متقاعدان، في هجوم مسلح نفذه مجهولون، في وقت متأخر مساء الخميس، على محطة تحصيل رسوم، بالطريق الصحراوي الغربي، قرب محافظة «بنى سويف»، وسط مصر.

وأفادت مصادر طبية، بأن القتلى هم: «إسلام مصطفى نجيب، 21 سنة، مجند، المنيا، ومحمد سامي عبد الحميد، 52 سنة، عقيد متقاعد، مقيم الجيزة، ومحمد رشدى محمد السيد، 53 سنة، ملازم أول متقاعد، مقيم قويسنا المنوفية».

وقالت مصادر أمنية، إن عمليات تمشيط واسعة تتم الآن بالتنسيق بين قوات الشرطة والجيش، باتجاه الظهير الصحراوي ناحية الجبل بالقرب من منطقة المحاجر، للبحث عن منفذي الهجوم، وفق صحف مصرية.

ولم يصدر أي بيان رسمي يوضح ملابسات الحادث، كما لم تتبن بعد أي جهة المسؤولية عن تنفيذ الهجوم.

ويأتي الحادث بعد ساعات من مقتل تسعة عسكريين مصريين، بينهم الحاكم العسكري لمدينة «بئر العبد»، بمحافظة شمال سيناء، في عدة هجمات شنها مسلحون مجهولون على قوات للجيش والشرطة، مساء الخميس.

والثلاثاء الماضي، أعلن الجيش المصري نشر عناصر من القوات المسلحة في مختلف الأماكن من بينها سيناء لمعاونة الأجهزة الأمنية في حماية المنشآت والمرافق العامة ودور العبادة لتأمين احتفالات المسيحيين بعيد الميلاد.

وتنشط في مصر تنظيمات مسلحة، أبرزها تنظيم «الدولة الإسلامية»، و«حسم» و«لواء الثورة»، وتستهدف في الأغلب قوات للجيش والشرطة.

  كلمات مفتاحية

الداخلية المصرية هجوم مسلح محطة تحصيل رسوم بني سويف ولاية سيناء