بالأرقام.. تاريخ متكافئ بين النصر والأهلي في «كلاسيكو الدرة»

الجمعة 29 ديسمبر 2017 12:12 م

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية، مساء الجمعة، إلى «إستاد الملك فهد الدولي - الدرة» بالرياض، حيث قمة الجولة الـ16 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018، بين فريق النصر وضيفه الأهلي في إحدى المواجهات الكلاسيكية.

ويحتل الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب البطولة برصيد 31 نقطة من 15 مباراة، حقق 9 انتصارات في 15 مباراة وتعادل 4 مرات بجانب هزيمتين، وسجل لاعبوه 37 هدفًا وهو صاحب أقوى هجوم ويعد السوري «عمر السومة» هداف الفريق وهداف الدوري برصيد 10 أهداف، بينما استقبلت شباكه مرماه 18 هدفًا.

وفي المقابل يدخل النصر المواجهة وهو يحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة من 15 مباراة حقق خلالها 6 انتصارات بجانب 6 تعادلات و3 هزائم، وسجل لاعبوه 29 هدفًا ويعد «محمد السهلاوي» هداف الفريق بالدوري برصيد 8 أهداف، بينما استقبل مرماه 20 هدفاً.

وبغض النظر عن ظروف وترتيب الفريقين فإن مواجهات الأهلي والنصر غالبًا ما تتسم بالندية والأداء القوي والتنافسية الشديدة خاصة أن الفريقين دائمًا مرشحان للتتويج بالألقاب، وفي هذا الإطار نستعرض تاريخ المواجهات المباشرة بينهما من خلال السطور التالية:

- سبق للفريقين أن تقابلا في 121 مباراة بجميع البطولة و82 ببطولة الدوري.

- فاز النصر في 43 مباراة مقابل 52 فوزًا للأهلي، بينما حسم التعادل 27 مباراة على مستوى جميع البطولات.

- فاز النصر في 29 مباراة مقابل 30 فوزاً للأهلي، بينما حسم التعادل 24 مباراة على مستوى الدوري.

- سجل النصر في مرمى الأهلي بالدوري 118 هدفًا.

سجل الأهلي في مرمى النصر بالدوري 114 هدفاً.

- حقق النصر أكبر فوز له على الأهلي بنتيجة 6-1 ببطولة الدوري في مارس 1996، بينما كان أكبر فوز للأهلي بنتيجة 5-0 في كأس الأمير فيصل في أكتوبر 1996.

- أول مباراة جمعت الفريقين بالدوري فاز به الأهلي بنتيجة 3-1، وآخر مباراة بالدوري انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

- يعد «ماجد عبدالله» أسطورة العالمي الهداف التاريخي لمباريات الأهلي والنصر برصيد 21 هدفًا.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة اليوم ستشهد افتقاد الأهلي لخدمات السوري «عمر السومة» و«علي عواجي» و«تيسير الجاسم» و«عبدالله مجرشي» بسبب الإصابة، وكذلك «حسين المقهوي» و«سعيد المولد» للإيقاف و«سلمان المؤشر» و«صالح العمري» بداعي المشاركة مع المنتخب السعودي في «خليجي 23» وكذلك البرازيلي «ليوناردو دي سوزا» و«علي الزبيدي» بقرار تأديبي.

وفي المقابل يفتقد النصر خدمات الثنائي المصاب «عوض خميس» و«خالد الغامدي» بجانب «شايع شراحيلي» للإيقاف بسبب المستحقات، بخلاف الثنائي المنضم لمنتخب السعودية في بطولة «خليجي 23» «عمر هوساوي» و«أحمد الفريدي».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النصر الأهلي الدوري السعودي كلاسيكو