شرطة دبي تتبرع بـ2.5 مليون درهم لمبادرة «سقيا الإمارات»

الأربعاء 2 يوليو 2014 08:07 ص

الخليج الجديد - متابعات

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن مشاركتها بمبلغ 2.5 مليون درهم في حملة «سقيا الإمارات» التي أطلقها الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم»، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتوفير مياه الشرب الصالحة لخمسة ملايين شخص في البلدان التي تعاني من نقص المياه.

وقال اللواء «خميس المزينة»، القائد العام لشرطة دبي، أن مبادرة «سقيا الإمارات»  من المبادرات المتميزة التي تعزز القيم الإنسانية، وتؤكد على أهمية مد يد العون للمحتاجين في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعانيها الشعوب، مؤكدا أن استجابة شرطة دبي، تنطلق أيضا من حرصها على تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعيّة، من خلال ما تغرسه من قيم العطاء والتضامن والتكافل بين موظفيها ومتعامليها، مشيرا إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي ستفتح المجال أمام الجميع للمشاركة في مبادرة «سقيا الإمارات»، من خلال وضع صناديق للتبرع في الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

من ناحية أخري، ورغم المجالات الخيرية والإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات علي مستوي العالم إلا أن سجناء الرأي مازالوا يعانون من تواصل الانتهاكات بحقهم، ويصادف اليوم ذكري مرور العام الأول على إصدار السلطات الإماراتية أحكام وصفتها منظمة العفو الدولية بـ«الجائرة» على معتقلي الإمارات. الذين بلغ إجمالي عددهم 94 ناشطا، في حادثة غير مسبوقة شكلت بداية سلسلة من المحاكمات البالغة الجور. حُكم على 69 من المدعى عليهم، سبعة منهم غيابيا، بالسجن ما بين سبع سنوات و15 سنة، في نهاية المحاكمة المعروفة اليوم على نطاق واسع باسم محاكمة «94UAE».

  كلمات مفتاحية

كاميرات داخل «تاكسي دبي» لتقييم سلوك السائقين