السعودية.. «داوود الشريان» رئيسا لمجلس إدارة «شبكة الإخبارية»

الجمعة 29 ديسمبر 2017 06:12 ص

قرر وزير الثقافة والإعلام السعودي، «عواد بن صالح العواد»، تعيين الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون «داوود عبدالعزيز الشريان» رئيسا لمجلس إدارة «شركة شبكة الإخبارية».

وتضمن القرار أن تضم عضوية مجلس إدارة الشركة كلا من «عبدالعزيز حمد الفهد»، و«خالد أحمد مدخلي»، و«محمد عبدالله القحطاني»، و«عبيد عبدالله الرشيد»، و«جاسر عبدالله الجاسر»، و«سعد محمد الجريس».

تجدر الإشارة إلى أن وزير الثقافة والإعلام السعودي كان قد أصدر قرارا بتحويل «قناة الإخبارية» إلى «شركة شبكة الإخبارية»، لتكون شركة ذات مسؤولية محدودة، وتكون ملكيتها مناصفة بين كل من هيئة الإذاعة والتلفزيون وهيئة وكالة الأنباء السعودية، في أحدث خطوة باتجاه مواكبة التطورات المتسارعة في المشهد الإعلامي المحلي والعالمي.

ويستهدف القرار تطوير قناة الإخبارية الناطقة باللغة العربية، وإطلاق قناة إخبارية باللغة الإنجليزية.

و«داوود الشريان» هو إعلامي وصحفي سعودي، بدأ العمل في الصحافة عام 1976، في عدد من الصحف السعودية، قبل أن يمارس العمل التلفزيوني مذيعا ومقدما لعدد من البرامج السياسية والفكرية. كما عمل أستاذا جامعيا للتخصصات الإعلامية والصحفية. وتم تعيينه رئيسا لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

أما «قناة الإخبارية»، فهي محطة فضائية سعودية إخبارية باللغة العربية، وهي القناة التلفزيونية السعودية الرابعة التابعة لقنوات التلفزيون السعودي الحكومية. وتهتم بالأخبار العالمية والعربية والمحلية.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإخبارية داوود الشريان

«داود الشريان»: الصحافة السعودية «أدمنت» مدح المسؤولين و«غيبت» صوت البسطاء