«خليجي23».. البحرين تتعادل مع قطر وترافق العراق بالمربع الذهبي

الجمعة 29 ديسمبر 2017 06:12 ص

حجز منتخب العراق مقعداً له بالمربع الذهبي لكأس الخليج لكرة القدم 2017، بنسختها الـ23، إثر الفوز على منتخب اليمن، بنتيجة 3-0.

جاء ذلك في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة، على ملعب الكويت الدولي، في ختام الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وحملت أهداف أسود الرافدين توقيع كل من «علي حسني» و«علي فايز» من ركلة جزاء، و«مهدي كامل» في الدقائق 52 و 63 و79.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، وسيطر المنتخب العراقي على الكثير من فتراتها، واستحق الفوز، وأهدر أكثر من فرصة محققة.

على الجانب الآخر، قدم المنتخب اليمني عرضًا طيبًا، وكان ندًا لمنافسه العراقي خاصة في الشوط الأول.

وبهذا الفوز، رفع منتخب العراق رصيده إلى 7 نقاط جمعهم من الفوز على قطر واليمن وتعادل مع البحرين ليتصدر المجموعة الثانية، فيما يظل المنتخب اليمني بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع والأخير.

وفي إطار منافسات الجولة الثالثة، أيضا، خطف منتخب البحرين بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي بعدما فرض التعادل الإيجابي على نظيره القطري بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب «جابر الأحمد الدولي».

وافتتح المنتخب القطري النتيجة عند الدقيقة 50 من زمن المباراة عن طريق لاعبه «حسن خالد الهيدوس» من ضربة جزاء، قبل أن يدرك المنتخب البحريني سريعاً عند الدقيقة 57 عن طريق لاعبه «علي جعفر مدن».

وشهدت الدقيقة 89 من زمن المباراة طرد المدافع القطري «أحمد فتحي» لعرقلة اللاعب البحريني المنفرد علي مدن ليحصل على البطاقة الصفراء الثانية.

وبهذه النتيجة يصل رصيد البحرين إلى 5 نقاط في المركز الثاني من تعادلين مع العراق وقطر وفوز على اليمن، فيما وصل رصيد قطر إلى 4 نقاط احتل بهم المركز الثالث.

وفي دور نصف النهائي، يلتقي منتخب عمان أول المجموعة الأولى مع منتخب البحرين مع ثاني المجموعة الثانية، كما يلتقي منتخب العراق أول المجموعة الثانية مع منتخب الإمارات ثاني المجموعة الأولى.

  كلمات مفتاحية

العراق قطر البحرين خليجي 23