حصاد 2017.. 7 أرقام قياسية لم يكتب لها الصمود

السبت 30 ديسمبر 2017 07:12 ص

شهد عام 2017 العديد من المسابقات المحلية والقارية والدولية، التي سُجل خلالها العديد من الأرقام القياسية المميزة والتاريخية على صعيد الأندية والمنتخبات.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز 7 أرقام لم تصمد وتم تحطيمها في عام 2017، من خلال السطور التالية:

- رفع البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد الإسباني رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا إلى 114 هدفاً ليعزز رقمه القياسي كأفضل هداف في تاريخ البطولة، بعدما أحرز 19 هدفاً خلال عام 2017، وتوج النجم البرتغالي بلقب هداف دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في مسيرته، وهو رقم تاريخي، كما تربع على قائمة هدافي كأس العالم للأندية عبر التاريخ بـ7 أهداف.

- بات الأرجنتيني «ليونيل ميسي» أيقونة برشلونة الإسباني أكثر لاعب يسجل أهدافًا مع فريق واحد في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بعدما سجل 526 هدفاً حطم بهم رقم الأسطورة الألماني «جيرد مولر»، الذي سجل 525 هدفًا، مع بايرن ميونيخ الألماني، كما توج الهداف الأرجنتيني بالحذاء الذهبي الرابع في مسيرته، وعادل رقم غريمه «كريستيانو رونالدو».

- حطم «هاري كين» مهاجم توتنهام الإنجليزي احتكار الثنائي «ميسي» و«رونالدو» للقب هداف العام خلال السنوات الـ7 الأخيرة باعتلائه قائمة هدافي 2017 برصيد 56 هدفاً، كما حطم أسطورة الدوري الإنجليزي «آلان شيرر» بتسجيله 39 هدفًا في 2017 مقابل 36 هدفاً سجلهم نجم بلاكبورن ونيوكاسيل المعتزل عام 1995. 

- دخل المهاجم الأرجنتيني «أجويرو» تاريخ مانشستر سيتي الإنجليزي من الباب الواسع؛ حيث أصبح الهداف التاريخي للفريق، بعدما رفع رصيده حاليًا إلى 182 هدفًا.

- كسر السلوفاكي «مارك هامسيك» نجم نابولي الإيطالي الرقم القياسي الخاص بالأسطورة «دييغو أرموندا مارادونا» وبات هو الهداف التاريخي للنادي الجنوبي بعدما وصل لهدفه رقم 116، مع الأخذ في الاعتبار أن «مارادونا» سجل 115 هدفًا في 7 مواسم من 1984 إلى 1991، بينما احتاج «هامسيك» إلى 10 مواسم.

- بات البرازيلي «نيمار دا سيلفا» أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، بانتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي قادماً من برشلونة مقابل 222 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الإسباني.

- حقق المهاجم البولندي «ليفاندوفسكي» رقمًا قياسيًا في تصفيات كأس العالم في أوروبا بتسجيله 16 هدفًا، وهو رقم تاريخي، وساهم في تأهل منتخب بولندا لنهائيات روسيا 2018، وشاركه الثنائي العربي السعودي «محمد السهلاوي» والإماراتي «أحمد خليل» مع الأخذ في الاعتبار خوضهما لمباريات ضعف ما خاضه النجم البولندي، كما أصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 51 هدفًا حاليًا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كريستيانو رونالدو ليونيل ميسي هاري كين أجويرو مارك هامسيك نيمار دا سيلفا ليفاندوفسكي