من أجل السلام.. الأهلي المصري يواجه أتلتيكو مدريد وديا

السبت 30 ديسمبر 2017 09:12 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية بشكل عام والجماهير الأهلاوية بصفة خاصة إلى إستاد برج العرب الذي يفتح أبوابه مساء السبت، لاحتضان مباراة ودية لكنها تاريخية بين فريق الأهلي وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، في مهرجان احتفالي يحمل اسم «من أجل السلام»، سيذهب العائد المادي منه إلى أسر ضحايا الإرهاب في مصر.

وتأتى هذه المبادرة أيضًا تضامنًا مع رسالة الاتحاد الدولي «فيفا» لنشر السلام بين الشعوب عبر رياضة كرة القدم، وتعزيز مفاهيم الألفة والمحبة.

ولن يدخل الأهلي هذه المواجهة بلاعبيه الذين اعتدنا عليهم، حيث وجه الفريق دعوة لأكثر من لاعب عربي ومصري للمشاركة في هذه المباراة الودية، على رأسهم «حسام غالي» قائد الشياطين الحمر السابق وقائد النصر السعودي حالياً، و«محمود كهربا» لاعب الزمالك والمعار حالياً إلى اتحاد جدة السعودي.

كما وجهت الدعوة إلى السعوديين «تيسير الجاسم»، «أسامة هوساوي»، «أحمد الفريدي»، «فهد المولد»، ومن الإمارات «أحمد خليل»، «عمر عبد الرحمن»، ومن البحرين «سيد ضياء»، «إسماعيل عبد اللطيف».

ووصلت بعثة فريق أتلتيكو مدريد، إلى مطار برج العرب بمدينة الإسكندرية، مساء الجمعة، وسط إجراءات أمنية مشددة، بدون ظهيره الأيسر «فليبي لويس»، و«خوسيه ماريا خيمينيز» لمعاناتهما من آلام بدنية، والثنائي الأرجنتيني «لوسيانو فييتو» و«نيكو جايتان»، اللذين قد يرحلان عن صفوف الروخيبلانكوس خلال فترة الانتقالات الشتوية.

كما تخلو بعثة الفريق أيضًا من «دييجو كوستا» والجناح «فيتولو» اللذين لا يستطيعان اللعب مع الأتلتي حتى انتهاء عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وفيما يلي قائمة أتلتيكو مدريد:

حراسة المرمى: «مويا وأوبلاك وفيرنر».

الدفاع: «سافيتش، وفرساليكو ولوكاس وخوانفران، ورافا مونيوز وسيرجي ومونتورو».

الوسط: «توماس وكوكي وساؤول وكاراسكو وأوجوستو وجابي وخوان مورينو وكيدي وأولابي».

الهجوم: «جريزمان وفرناندو توريس وآنخيل كوريا وكيفن جاميرو».

وتعد هذه المباراة هي الودية الثانية التي يخوضها أتلتيكو مدريد فى مصر، بعدما سبق أن واجه الزمالك عام 2011، بمناسبة احتفالات النادي الأبيض بذكرى مرور 100 عام على تأسيسه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي أتلتيكو مدريد فيفا كهربا حسام غالي