الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يسحق ستوك وليفربول يقلب الطاولة على ليستر

السبت 30 ديسمبر 2017 08:12 ص

حقق فريق تشيلسي فوزاَ كبيراً على ضيفه ستوك سيتي، بخماسية نظيفة، مساء السبت، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب «ستامفورد بريدج»، ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018.

وافتتح تشيلسي النتيجة مبكراً عن طريق مدافعه الألماني «روديجر» الذي حول كرة عرضية من زميله «ويليان» برأسية قوية داخل الشباك في الدقيقة 3، وعند الدقيقة 9 عزز «داني درينكووتر» النتيجة من تسديدة رائعة.

وفي الدقيقة 23 أضاف الإسباني «بيدرو» الهدف الثالث من تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء، ثم أضاف «ويليان» الهدف الرابع من ركلة جزاء، وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين تمكن البديل «زاباكوستا» من إضافة الهدف الخامس.

وبهذا الفوز، ارتقى تشيلسي لوصافة الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة، فيما تجمد رصيد ستوك سيتي عند النقطة 20 في المركز الـ13.

وعلى ملعب «آنفيلد» قاد النجم المصري «محمد صلاح» فريقه ليفربول للفوز على ضيفه ليستر سيتي بنتيجة 3-1، بعدما أحرز هدفين عند الدقيقتين 62 و76، ليقلب تأخر فريقه بهدف أحرزه «جيمي فاردي» في الدقيقة الثالثة.

ورفع «صلاح» رصيده من الأهداف إلى 17 هدفاً ليواصل بذلك ملاحقة للإنجليزي «هاري كين» مهاجم توتنهام ومتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، برصيد 18 هدفا.

واحتفظ ليفربول بهذه النتيجة بالمركز الرابع برصيد 41 نقطة، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند النقطة 27 في المركز الثامن.

وفي إطار نفس الجولة، عاد سوانزي سيتي بفوز من ملعب واتفورد بنتيجة 2-1، فيما فاز بنفس النتيجة بورنموث على ضيفه إيفرتون، وحسم التعادل السلبي مواجهتي نيوكاسيل يونايتد مع برايتون، وهيديرسفيلد تاون مع بيرنلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول محمد صلاح تشيلسي بريمير ليغ