مغاربة يغرسون شجرة زيتون باسم «عهد التميمي»

السبت 30 ديسمبر 2017 08:12 ص

غرس ناشطون حقوقيون مغاربة، وسط العاصمة الرباط، السبت، شجرة زيتون باسم «عهد التميمي»، التي باتت «أيقونة المقاومة الشعبية الفلسطينية»، بحسب بيان لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين (غير حكومية).

وتأتي هذه الخطوة في ختام الأنشطة التي نظمتها مجموعة العمل، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وفد هيئة الأسرى والمحررين من فلسطين المحتلة، بحسب البيان.

ووفقا للبيان تأتي الخطوة أيضا «وفاء للشابة اليافعة عهد التميمي التي اعتقلت مع أفراد من أسرتها؛ بسبب صفعها لجندي صهيوني اقترب من بيتها».

ولفت البيان إلى أن «غرس هذه الشجرة، كان بتنسيق مع بلدية الرباط، ووفد من الأسرى الفلسطينيين المحررين، برئاسة عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين (حكومية)».

وخلال 3 أيام الماضية، نظمت «مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين»، أنشطة تضامنية مع فلسطين، منها مهرجان خطابي، الخميس، بالرباط، تحت عنوان «القدس عاصمتنا والأسرى عنوان حريتنا».

وتأتي هذه الأنشطة ضمن فعاليات في دول عربية وإسلامية وغربية، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، في 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، الاعتراف بالقدس (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة مزعومة لـ(إسرائيل)، القوة القائمة بالاحتلال.

واعتقلت القوات الإسرائيلية، «عهد التميمي»، فجر 19 ديسمبر/كانون الثاني الجاري، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله، وسط الضفة.

  كلمات مفتاحية

عهد التميمي المغرب فلسطين