«ترامب»: الأنظمة القمعية لن تستمر.. وشعب إيران «الطيب» يريد التغيير

السبت 30 ديسمبر 2017 09:12 ص

غرد الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» عبر صفحته على موقع «تويتر»، قائلًا: «إن العالم بأسره يدرك بأن شعب إيران الطيب يريد التغيير»، وشدد على أن «الأنظمة القمعية لا تستطيع أن تستمر إلى الأبد، وسيحين يوم يواجه فيه الشعب الإيراني ضرورة الاختيار».

وأرفق الرئيس الأمريكي، تغريدتيه بمقطعي فيديو يظهران مقتطفات من كلامه في الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة تحدث فيها عن إيران في سبتمبر/أيلول الماضي.

وسبق لـ«ترامب» أن استنكر عبر «تويتر» أيضا الاعتقالات التي طالت المحتجين في إيران، وقال: «هناك العديد من التقارير عن الاحتجاجات السلمية من قبل مواطنين إيرانيين تضرروا من فساد النظام، وإهدار ثروات البلاد لتمويل الإرهاب في الخارج، يجب على الحكومة الإيرانية احترام حقوق شعبها، بما في ذلك الحق في التعبير عن نفسها».

وواصل المتظاهرون الإيرانيون، اليوم، احتجاجاتهم ضد حكومة بلادهم لليوم الثالث على التوالي، لتمتد إلى مدن جديدة منها العاصمة طهران وأصفهان وقم وكرمنشاه، فيما اعتقلت قوات الشرطة العشرات من المحتجين.

وأفاد موقع «آمد نيوز» المقرب من المعارضة الإيرانية، اليوم السبت، أن أربعة متظاهرين قتلوا في مواجهات مع القوات الأمنية في مدينة «درود» التابعة لمحافظة لرستان غرب إيران.

وأوضح الموقع نقلا عن مصادر خاصة أن «قوات الأمن فتحت النار على المحتجين الذين رفضوا الانسحاب»، مشيرة إلى أن «المتظاهرين هاجموا أحد المباني الحكومة وأشعلوا النار فيه بعد مقتل أربعة متظاهرين».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

«ترامب» إيران تظاهرات احتجاجات إيران تويتر