في مباراة السلام.. الأهلي يفرط في تقدمه أمام أتلتيكو ويسقط بثلاثية

السبت 30 ديسمبر 2017 09:12 ص

فرط فريق الأهلي المصري في فوز سهل أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، بعدما خسر بنتيجة 2-3 في المباراة الودية التي جمعتهما تحت شعار «من أجل السلام»، مساء السبت، على إستاد برج العرب.

واستهل الأهلي المباراة بتشكيلة معظمها من خارج قائمة الفريق الرسمية، حيث دفع مدربه «حسام البدري» بسبعة لاعبين من الخارج، على رأسهم لاعب الزمالك المحترف بالسعودية، «محمود عبد المنعم كهربا»، إضافة للاعبين اثنين من المملكة العربية السعودية، وهما «فهد المولد» و«حسن الراهب»، قبل أن يدفع بالعديد من اللاعبين العرب أمثال السعوديان «ياسر القحطاني» و«محمد الشلهوب» وغيرهم.

في حين دفع مدرب أتلتيكو، الأرجنتيني «دييجو سيميوني»، بمعظم الأساسيين في التشكيل الأساسي، وعلى رأسهم الحارس السلوفيني «يان أوبلاك» والظهير الدولي «خوانفران توريس» والمهاجم المخضرم «فرناندو توريس».

وتقدم الأهلي في النتيجة بهدفين من خلال «مؤمن زكريا»، ثم «أحمد الشيخ» في الدقيقتين 40 و52، قبل أن يرد أتلتيكو مدريد بثلاثية حملت توقيع «جاميرو» في الدقائق 64 و73 و81.

وسبق المباراة حفل مبسط شارك فيه فرق شعبية من مختلف الدول العربية، من الخليج للمغرب، وذلك على الرغم من عدم اكتمال كافة المدرجات، حيث كان مسموحا فقط بدخول 60 ألف مشجع للملعب الذي يسع لأكثر من 86 ألف متفرج.

وشهد ملعب المباراة أجواءً جماهيرية مميزة، قبل انطلاق المباراة، حيث توافد عدد كبير من جماهير الأهلي التي رفعت الأهلي أعلام دولة فلسطين، وهتفت باسمها، وسط حضور عدد من الشخصيات العربية والعامة، على رأسهم وزير الرياضة المصري، «خالد عبد العزيز»، والمستشار «تركي آل الشيخ»، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «هاني أبو ريدة»، رئيس اتحاد الكرة المصري، «هشام حطب»، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

  كلمات مفتاحية

أتلتيكو مدريد تركي آل الشيخ الأهلي برج العرب

الأهلي المصري يواجه أتلتيكو مدريد بمشاركة سعودية