(إسرائيل) تحارب فلسطين في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

السبت 30 ديسمبر 2017 09:12 ص

تواصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي تغيير الحقائق وإخفائها فيما يتعلق باغتصابها للأراضي الفلسطينية، بعدما مارست ضغوطا كبيرة على رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «NBA» لحذفت كلمة «فلسطين المحتلة» من موقعها الإلكتروني الرسمي على الإنترنت.

وكشفت صحيفة «الغارديان» البريطانية أن وزيرة الرياضة والثقافة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، «ميري ريغيف»، طالبت رابطة «NBA» بتعديل «فلسطين المحتلة» بحجة أنها غير صحيحة وأنها تتناقض مع الموقف الأخير للولايات المتحدة الأمريكية باعتبار القدس المحتلة عاصمة لـ(إسرائيل).

وأعلن «دونالد ترامب» رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، يوم 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، عزمه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى مدينة القدس، والاعتراف بالأخيرة عاصمة لـ(إسرائيل).

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الرابطة استجابت لطلب وزيرة دولة الاحتلال وقامت بتغيير «فلسطين المحتلة» بـ«الأراضي الفلسطسينية»، وذلك في قائمة الدول على الموقع الرسمي للرابطة، حيث يصوت المشجعون من كل أنحاء العالم هذه الأيام لاختيار لاعبي مباراة «كل النجوم» المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة «كل النجوم» يشارك فيها أبرز نجوم أندية المنطقتين الشرقية والغربية بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «NBA»، وستقام خلال شهر فبراير/شباط المقبل، في لوس أنجلس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دوري السلة الأمريكي NBA ترامب فلسطين القدس