حاكم دبي ينسحب من بطولة الفروسية بأبوظبي بسبب «الغش»

الأحد 31 ديسمبر 2017 07:12 ص

قام الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم»، حاكم دبي، بالانسحاب بإسطبلات «إم آر إم» و«إم 7» من سباقات الخيول التي تقام في قرية الإمارات الدولية للقدرة بمنطقة الوثبة في العاصمة أبوظبي، بشكل نهائي، احتجاجا على ما وصفه بـ«تجاوزات للجنة المنظمة».

وقال «بن زايد» لقناة «دبي ريسنغ»، التابعة لإمارة دبي، السبت 29 ديسمبر/كانون الأول 2017، إنه شاهد فيديو متداولا عن لجنة السباقات في قرية الإمارات الدولية للقدرة، مشيرا إلى أنهم تحدثوا عن ذكائهم في تعمّد ارتكاب الأخطاء دون الخضوع للمحاسبة.

واتهم «بن راشد» اللجنة بالغش، موضحا أن الأمر وصل حدّ التلاعب بالأوزان، موضحا: «هناك فارستان نحن نعرف أوزانهما، ولكن لم نعترض يومها، ولكن عقب هذا الفيديو، دعهم يشاركون وحدهم ويقيمون السباقات وحدهم، وهذا الذي جعلنا نتخذ قرار الانسحاب، ونحن لا نقبل بهذه الأمور».

ورفض حاكم دبي ذكر اسم المدرب الذي ظهر في الفيديو، وكشف تجاوزات اللجنة، مضيفا أنه «أكبر من أن يقوم بذكر أسماء، وهم يعرفون أنفسهم».

وقال: «بلغ السيل الزبى، بعدما وصلوا إلى هذه المرحلة»، في إشارة إلى لجنة الحكام مضيفا: «نحن لا نقبل بذلك، إذ إن هذه هواية عالمية، ونحن نحبها، ودائما لا نرضى أن يكون هناك أشخاص يقومون بتخريب هوايتنا، ويخربون القانون الخاص بها».

واختتم «بن راشد» قائلا: «لن نشارك في الوثبة، لكن إذا طلب سمو الشيخ منصور بن زايد منا العودة فسنقول حاضر، لكن يجب تعديل هذه الأمور، وألا يتشدقوا أمام الفيديوهات، ويتحدثوا بهذه الطريقة».

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي أبوظبي بن راشد خيل فروسية بطولة الوثبة للفروسية غش احتيال اعتراض