الدوري الإنجليزي.. السيتي يسعى لتعزيز صدارته وأرسنال يصطدم بوست بروميتش

الأحد 31 ديسمبر 2017 12:12 م

يحل فريق مانشستر سيتي ضيفًا على كريستال بالاس ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018.

ويدخل فريق المدرب الإسباني «بيب غوارديولا» لقاء كريستال بالاس بحثًا عن الفوز رقم 19 على التوالي في الدوري الإنجليزي للابتعاد أكثر بالصدارة، بعدما تعثر مانشستر يونايتد أمام ساوثهامتون وسقط في فخ التعادل.

ويفتقد السيتي في لقاء اليوم خدمات نجمه الإسباني «ديفيد سيلفا» الذي عاد إلى بلاده بسبب ظروف عائلية، لكن «غوارديولا» سيعول على «أجويرو» و«دي بروين» و«ستيرلينج» في قيادة فريقه لبر الأمان.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب البطولة برصيد 58 نقطة، بينما كريستال بالاس في المركز السابع عشر برصيد 18 نقطة.

وفي حالة فوز السيتي على كريستال بالاس سيحقق الفريق رقماً قياسياً لعدد الفوز بالمباريات خارج الأرض على التوالي، وسيجعل الفريق يحقق انتصاره الـ19 على التوالي ويعادل الرقم القياسي المسجل باسم بايرن ميونيخ، أثناء الفترة التي تولي فيها «غوارديولا» تدريب الفريق.

أما كريستال بالاس فسيحاول البحث عن أي نتيجة إيجابية أمام جماهيره كونه يعلم جيداً صعوبة المواجهة أمام المتصدر صاحب أقوى هجوم ودفاع في الدوري.

وحقق كريستال بالاس الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 11 مواجهة أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

وفي ختام الجولة الحادية والعشرين يخوض اليوم أيضاً وست بروميتش البيون الذي لم يحقق الفوز بعد بإشراف مدربه الجديد «ألن بارديو» في أربع مباريات، اختباراً صعباً في مواجهة القوة الهجومية الضاربة لأرسنال.

ويسعى أرسنال للفوز في هذه المباراة من أجل الصعود في الترتيب والاستمرار في المنافسة على مركز مؤهل إلى المسابقات الأوروبية، في حين يبحث وست بروميتش ألبيون عن الفوز الأول في الدوري الإنجليزي بعد فشله في تحقيق أي فوز في آخر 18 مباراة.

يدخل فريق أرسنال المباراة وفي رصيده 37 نقطة في المرتبة السادسة، فيما يحتل وست بروميتش المرتبة الأخيرة برصيد 15 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي أرسنال غوارديولا