وزير الصحة السعودي يعتذر لمواطني الشمال.. تعرف على السبب

الأحد 31 ديسمبر 2017 01:12 ص

قدم وزير الصحة السعودي «توفيق الربيعة»، اعتذاره لعدم قدرته على مقابلة جميع المواطنين أثناء زيارته لمنطقة الحدود الشمالية، الخميس الماضي.

وأوضح «الربيعة»، في بيان أنه «كان في طور الانتقال إلى موقع آخر لافتتاح مشروع صحي يخدم المنطقة»، وقال: «أشكر كل المواطنين الذين قابلتهم في عرعر على صراحتهم بنقل همومهم، وأعتذر للبقية الذين لم أتمكن من مقابلتهم وسنهتم بشكاويهم وهموهم».

وأضاف أن منطقة الحدود الشمالية تشهد تقدما ملحوظا في الخدمات الصحية، حيث تم خلال عام 2017 افتتاح مركز للقلب أجريت فيه 110 عملية قلب مفتوح، وأكثر من 1300 عملية قسطرة قلبية.

 

 

وبحسب صحيفة «سبق»، فإنه «بعد أن كشفت الصور ومقاطع الفيديو المتداولة كيف ظلت خطابات المواطنين معلقة بأيديهم في أعقاب دعوتهم للقاء وزير الصحة إبان زيارته لعرعر الأسبوع الماضي، ليصطدموا لاحقا بإلغاء لقائهم مع الوزير، جاء التوجيه الحازم من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالاعتذار».

وتم خلال زيارة الوزير، افتتاح مركزين لعلاج أمراض السرطان، أحدهما للكبار وآخر للصغار، ونظرا لتطور الخدمات الصحية هناك، انخفضت الإحالات لخارج المنطقة بنسبة 50%.

كما تم إطلاق تطبيق «صحة» الذي يمكن جميع المواطنين في الحدود الشمالية من الحصول على استشارة طبية مرئية مباشرة من جوالاتهم وهم في منازلهم.

كما تم افتتاح مركز لجراحة السمنة وآخر لاضطرابات النمو والسلوك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الصحة السعودية توفيق الربيعة ولي العهد اعتذار محمد بن سلمان الشمال