حصاد 2017.. 4 تصريحات أشعلت كرة القدم

الأحد 31 ديسمبر 2017 02:12 ص

في عالم كرة القدم لا تنحصر الإثارة داخل حدود المستطيل الأخضر ولا تتوقف عن إحراز الأهداف وحصد البطولات، بل تمتد إلى التصريحات التي قد تشعل الأجواء وتجذب انتباه الجماهير.

وقبل انتهاء عام 2017، نستعرض أبرز 4 تصريحات أشعلت الساحرة المستديرة حول العالم، من خلال السطور التالية:  

«إنه باق»

قبل أيام قليلة من الانتقال التاريخي للبرازيلي «نيمار» من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، انتشرت الكثيرة من الأخبار والتقارير والتكهنات حول بقائه مع البلوغرانيا أو رحيله، ليخرج المدافع الدولي «جيراد بيكيه» ليعلنها صراحة «أنه باق» من خلال التعليق على صورة برفقة «نيمار» نشرها عبر حسابه الشخصي على «تويتر».

لكن بعدها بـ11 يوما، أحرج نادي العاصمة الفرنسية مدافع البارسا، وتعاقد بالفعل مع «نيمار» بعد أن دفع 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع برشلونة، لتصبح أغلى صفقة تشهدها كرة القدم العالمية حتى الآن.

«الكرة تدين لميسي بمونديال»

صرح «خورخي سامباولي»، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني عن مواطنه ونجم نادي برشلونة «ميسي»، قائلا «كرة القدم تدين لميسي بمونديال.. من غير المنطقي ألا يكون موجودا، في أكبر بطولة في عالم كرة القدم، من حسن الحظ أن جنسية أفضل لاعب في العالم أرجنتينية».

وجاء تصريح «سامباولي» بعدما نجح في إنقاذ منتخب الأرجنتين من خطر الغياب عن كأس العالم، وذلك بالتعاون مع «ميسي» الذي سجل 3 أهداف «هاتريك» في شباك منتخب الإكوادور بالجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية.

«الوقت يمر وهذه حقيقة قاسية»

لأول مرة منذ 60 عاما فشل المنتخب الإيطالي في التأهل إلى كأس العالم بعد خسارة الملحق الأوروبي أمام منتخب السويد، ليتألم مشجعو وعشاق الأزوري ولكن ما زاد حزنه وألمهم هو مشاهدة صورة الحارس العملاق «بوفون» وهو يبكي وإعلانه اعتزال اللعب الدولي دون أن يحظى بحفل الوداع الذي كان يحلم به.

وقال «بوفون»: «آسف، ولكن ليس من أجلي، وإنما من أجل الفريق.. لأننا فشلنا في تحقيق هدف كان مهما على المستوى الاجتماعي، هذا هو إحباطي الوحيد، وليس قضية إنهاء مسيرتي مع المنتخب، الوقت يمر، وهذا هو القرار الصحيح».

«أنا الأفضل في التاريخ»

احتفل البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد الإسباني بحصوله على جائزة «الكرة الذهبية» كأفضل لاعب في العالم والمقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» للمرة الخامسة، بإطلاق تصريح أثار جدلا واسعا بقوله: «أنا الأفضل في التاريخ، أحترم آراء الجميع، لكنني لا أرى أحدًا أفضل مني»، وهو ما أدى إلى غضب الكثير من جماهير كرة القدم في العالم الذين اتهموه بالغرور.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيمار ميسي روسيا 2018 رونالدو