بـ80 مليون دولار.. «ميسي» يتربع على عرش أمريكا الجنوبية

الأحد 31 ديسمبر 2017 06:12 ص

اعتلى الأرجنتيني «ليونيل ميسي» نجم برشلونة الإسباني، قائمة أعلى مشاهير أمريكا الجنوبية ولاعبي كرة القدم أجرا في عام 2017، بحسب مجلة «فوربس» الأمريكية.

وأشارت المجلة، إلى أن مجموع الأرباح التي حققها العشرة الأوائل، في قائمة الأعلى أجرا في أمريكا اللاتينية، بلغت 404 ملايين و300 ألف دولار في 2017، وحقق «ميسي» أرباحا بلغت 80 مليون دولار، حتى يونيو/حزيران الماضي.

كما احتل «ميسي»، الذي جدد عقده مع برشلونة حتى عام 2021، في المركز الرابع عشر، بقائمة «فوربس» لأعلى 100 شخص أجرا بشكل عام، خلال 2017.

وحصل البرغوث الأرجنتيني على عقد جديد مع ناديه برشلونة، وبعد أن كانت قيمة راتبه السنوي 53 مليون دولار، وصلت هذه القيمة سنويا إلى 80 مليون دولار.

وإلى جانب راتبه من فريق برشلونة يحصل على ما يقارب 27 مليون دولار من التسويق والدعايات، وبات أعلى لاعب كرة قدم أجرا، وثاني أعلى رياضي في العالم بعد الملاكم الأمريكي «فلويد مايوذر».

وتفوق «ميسي» على غريمه اللدود ومنافسه التقليدي البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد الإسباني، والذي تصل قيمة راتبه السنوي إلى 50 مليون دولار، كذلك وقع عقدا مدى الحياة مع شركة «نايكي» بقيمة مليار دولار سيمنحه ما يقارب 30 مليون دولار سنويا، وذلك إلى جانب عقود ضخمة مع «هيربالايف» و«تاغ اور».

بينما يحصل أغلى لاعب في العالم البرازيلي «نيمار» نجم باريس سان جيرمان الفرنسي على 22 مليون دولار في السنة من عقوده مع شركات «نايكي وجوردان وريد بول وجيليت» ليبلغ مجموع دخله السنوي 75 مليون دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي برشلونة الأرجنتين