الدوري الإنجليزي.. السيتي وأرسنال يتعادلان مع كريستال بالاس ووست بروميتش

الأحد 31 ديسمبر 2017 10:12 ص

أوقف فريق كريستال بالاس قطار انتصارات نظيره مانشستر سيتي المتتالية، بعدما فرض التعادل السلبي عليه، الأحد، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب سيلهيرست بارك» ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا التعادل إلى 59 نقطة، ووسع فارق النقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه تشيلسي إلى 14 نقطة، فيما وصل رصيد كريستال بالاس إلى 19 نقطة في المركز السادس عشر.

وشهدت المباراة إصابة البرازيلي «جابريل جيسوس» ولم يستطيع إكمال المباراة، فخرج من الملعب باكيا ليدخل مكانه الأرجنتيني «أجويرو» في الدقيقة 22.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح كريستال بالاس بعدما أعاق «سترلينج» تقدم «زاها»، لكن «إيديرسون» تصدى للركلة التي نفذها «لوكا ميليفوييفيتش».

وقبل ثواني قليلة من انتهاء المباراة تعرض النجم البلجيكي «دي بروين» للإصابة ليخرج من الملعب على محفة. 

وفي ختام الجولة الـ21، انتزع وست بروميتش ألبيون تعادلًا مثيرًا، من ضيفه أرسنال، بهدف لكل منهما.

تقدم أرسنال بهدف عن طريق نجمه التشيلي «أليكسيس سانشيز» في الدقيقة 83 من عمر المباراة، وتعادل وست بروميتش بهدف «جاي رودريجيز» من ضربة جزاء في الدقيقة 89.

وارتفع رصيد أرسنال بهذا التعادل إلى 38 نقطة في المركز الخامس كما ارتفع رصيد وست بروميتش إلى 16 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

وشهدت مباراة أرسنال ووست بروميتش، تحقيق الفرنسي «أرسين فينغر» رقما قياسيا جديدا، بعدما بات أكثر مدرب خوضا للمباريات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ».

ووصل «فينغر» مع أرسنال إلى 811 مباراة منذ أن تولى تدريب أرسنال عام 1996، ليتفوق على الاسكتلندي «أليكس فيرغوسون» أسطورة نادي مانشستر يونايتد الذي قاده في 810 مباراة.

وخلال أعوامه العشرة الأولى على رأس الجهاز الفني لأرسنال حقق «فينغر» لقب الدوري المحلي ثلاث مرات وكأس انجلترا أربع مرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي أرسنال الدوري الإنجليزي