زعيم كوريا الشمالية يدعو لإنتاج كميات من القنابل النووية

الاثنين 1 يناير 2018 06:01 ص

دعا الزعيم الكوري الشمالي «كيم جونغ أون» في رسالته بمناسبة العام الجديد، بلاده إلى تعزيز إنتاج الرؤوس النووية والصواريخ الباليستية، ما يظهر عزمه على تحقيق طموحاته العسكرية رغم المعارضة الدولية.

وعززت بيونغ يانغ بشكل ملحوظ جهودها خلال العام الماضي لتطوير برنامجيها النووي والباليستي المحظورين، رغم العقوبات المتعددة التي تفرضها «الأمم المتحدة» واللغة العدائية المتزايدة من جانب واشنطن.

وقال «كيم جونغ أون» في رسالته السنوية إلى الكوريين، الإثنين: «علينا إنتاج كميات كبيرة من الرؤوس النووية والصواريخ وتسريع نشرها».

وأضاف: «الزر النووي موجود دائما على مكتبي؛ على الولايات المتحدة أن تدرك أن هذا ليس ابتزازا، بل الواقع»، مكررا التشديد على أن بلاده باتت قوة نووية.

وأكد «كيم جونغ أون» أن كوريا الشمالية قادرة على مواجهة أي تهديد نووي من الولايات المتحدة وهي تملك (قوة) ردع قوية تستطيع منع الولايات المتحدة من اللعب بالنار.

وفي 31 ديسمبر/كانون الأول 2017 أعلن قائد أركان الجيش الأمريكي الأسبق «مايك مولن» أن الولايات المتحدة لم تكن يوما أكثر قربا من حرب نووية مع كوريا الشمالية، معتبرا أن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» أشاع أجواء خطيرة للغاية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي «ريكس تيلرسون» تعهد، الأربعاء الماضي، بإبقاء الضغوط على كوريا الشمالية من أجل نزع سلاحها النووي.

وفرض «مجلس الأمن الدولي» الأسبوع الماضي، عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ترمي إلى الحد من وارداتها النفطية الحيوية لبرنامجيها الصاروخي والنووي.

وتبنى المجلس بإجماع أعضائه الـ15 مشروع القرار الأمريكي الذي ينص أيضا على إعادة الكوريين الشماليين العاملين في الخارج إلى بلدهم والذين يشكلون مصدر دخل رئيسي لنظام «كيم جونغ أون».

وأعلن الزعيم الكوري الشمالي في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 أن بلاده أصبحت دولة نووية بعدما اختبرت بنجاح صاروخا قادرا على إصابة أي مكان في الولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كوريا الشمالية أمريكا «الصواريخ»