لائحة اتهام إسرائيلية لـ«نور التميمي» لمنع الإفراج عنها

الاثنين 1 يناير 2018 06:01 ص

وجهت النيابة العسكرية الإسرائيلية، مساء أمس الأحد، لائحة اتهام ضد الفلسطينية «نور التميمي»، ابنة عم الطفلة «عهد التميمي»، لمنع الإفراج عنها بكفالة مالية.

وقال «ناجي التميمي»، والد «نور»، إنه كان من المقرر عقد جلسة استئناف بناء على طلب النيابة العسكرية، ضد قرار بالإفراج عن ابنته، أصدرته محكمة «عوفر» الإسرائيلية، الخميس الماضي، إلا أن الجلسة لم تعقد بسبب عدم استكمال النيابة لأوراق الاستئناف.

وأشار «التميمي» إلى أنه بعد قرار إلغاء عقد جلسة الاستئناف أبلغت النيابة العسكرية محامي «نور» بلائحة الاتهام الموجهة ضدها، لمنع الإفراج عنها.

وذكر أنه كان من المفترض أن يتم الإفراج عن ابنته، بعد دفع الكفالة المالية (5 آلاف شيكل/نحو 1437 دولارا أمريكيا)، وبسبب عدم استكمال النيابة لأوراق الاستئناف ضد قرار إطلاق سراحها.

وتتضمن لائحة الاتهام 3 تهم هي «الاعتداء على جنود، وإهانة جنود، وإعاقة عملهم»، بحسب تصريحاته لـ«الأناضول».

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي «عهد» (16 عاما)، عند الثانية من فجر 19 ديسمبر/كانون الثاني الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

وبين مقطع الفيديو «عهد» وهي تركل أحد جنود الاحتلال بقدمها، وترفع يدها الصغيرة لتصفع وجهه من دون أن تصله؛ ما أثار غضب المتابعين للمشهد في (إسرائيل)، والذين اعتبروا ذلك «إهانة لجيشهم».

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي، «أفيغدور ليبرمان»، بالقبض على الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

وبالفعل قامت قوة كبيرة باعتقال عهد من منزلها، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها «ناريمان» (40 عاما) أثناء محاولتها زيارة ابنتها أول أيام احتجازها.

وفي اليوم الثاني، 20 ديسمبر/كانون الثاني، اعتقلت القوات الإسرائيلية «نور التميمي» (21 عاما)، ابنه عم «عهد»، لظهورها في مقطع الفيديو ذاته، وهي تقاوم القوات الإسرائيلية.

  كلمات مفتاحية

عهد التميمي نور التميمي ناجي التميمي إسرائيل الجيش الإسرائيلي

«نور التميمي» بعد إطلاق سراحها: الاعتقال زاد من همتي