مقتل 8 جنود سعوديين بالحد الجنوبي خلال 3 أيام

الاثنين 1 يناير 2018 11:01 ص

ارتفع عدد قتلى الجنود السعوديين، إثر عمليات قنص قام بها مسلحون تابعون لميليشيات «الحوثيين»، بالحد الجنوبي للمملكة، منذ أول أمس السبت، إلى 8 جنود.

وقالت قناة «المسيرة» التابعة للـ«الحوثيين»، أمس، إن «وحدة القناصة في الجماعة قتلت السبت جنديين سعوديين في رقابة موقع سهوة بقطاع عسير، وقنصت جنديا ثالثا في موقع قايم زبيد بقطاع جازان، إضافة إلى قنص جندي رابع في موقع الهجلة بقطاع نجران».

في الوقت الذي قالت مصادر أمنية لوكالة «فارس» الإيرانية، إن عدد الجنود الذين تم قنصهم 10 جنود بينهم 8 سعوديين.

وأوضح المصدر أنه تم قنص 4 جنود في موقعي المعنق والكرس وقرية حامضة بجازان، مضيفا أنه تم قنص 3 جنود سعوديين آخرين في موقعي الشرفة والشبكة بنجران.

وبحسب المصدر، فتمكنت وحدة القناصة التابعة لـ«الحوثيين» من قنص جندي سعودي في الربوعة بمنطقة عسير، فضلا عن جنديين آخرين في جبل سبحطل (لم يعرف جنسيتهم).

من جانبها، لم تعلن «وكالة الأنباء السعودية»، أو السلطات الرسمية هناك عن مقتل الجنود بشكل رسمي.

وبصورة متكررة، يقول «الحوثيون» إنهم يقصفون مواقع للجيش السعودي في الجهة الجنوبية للمملكة، على الحدود مع اليمن، ويتحدثون عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانب السعودي.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار من عام 2015 ضد «الحوثيين» وأنصار الرئيس اليمني الراحل «علي عبدالله صالح»، لدعم القوات الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي».

وازدادت الأوضاع الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء سوءا، في أعقاب إقدام ميليشيا «الحوثي» على قتل «صالح» وعدد من قيادات حزبه.

وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل نحو 10 آلاف شخص، فيما جرح مئات الآلاف من المدنيين، بحسب إحصائيات صادرة عن منظمات أممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعوديةن الحد الجنوبي الحوثيين قنص مقتل جنود