الدوري الإنجليزي.. ليفربول يلتقي بيرنلي ومان يونايتد يصطدم بإيفرتون

الاثنين 1 يناير 2018 11:01 ص

تنطلق اليوم الاثنين، منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، بإقامة 5 مباريات قوية ومؤثرة في ترتيب جدول البطولة، وأبرزها مواجهتي بيرنلي مع ليفربول، وإيفرتون مع مانشستر يونايتد.

على ملعب «تيرف مور» يستضيف فريق بيرنلي صاحب المركز السابع برصيد 34 نقطة ضيفه ليفربول صاحب المركز الرابع برصيد 41 نقطة.

ويأمل بيرنلي مواصلة نتائجه المميزة هذا الموسم والاقتراب أكثر من فرق المقدمة من أجل الحصول على مقعد مؤهل إلى إحدى البطولات الأوروبية الموسم المقبل، فقد حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 7 وخسر 5، وأحرز لاعبوه 18 هدفاً واستقبلت شباكه 17.

في المقابل يسعى ليفربول لتأمين مركزه الرابع وتضيق الخناق على صاحبي المركزين الثاني والثالث تشيلسي بـ45 نقطة ومانشستر يونايتد بـ44 نقطة على الترتيب، وحقق الريدز هذا الموسم الفوز في 11 مباراة والتعادل في 8 والهزيمة في مباراتين فقط، وقد أحرز لاعبوه 48 هدفاً واستقبلت شباكهم 24.

وتحوم الشكوك حول مشاركة المصري «محمد صلاح» هداف ليفربول بسبب معاناته من إصابة بسيطة لحقت به في مواجهة ليستر سيتي بالجولة الماضية، بجانب شعوره ببعض الإجهاد، وقد يفضل الألماني «يورغن كلوب» مدرب الريدز عدم المخاطرة به واستبعاده من المباراة أو وضعه على دكة البدلاء في البداية.

ويحتل «صلاح» المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفاً، ويقول «كلوب» عن ذلك: «أنا واثق من قدرة صلاح على الاستمرار في هذا المستوى، الأمر لا يتعلق فقط بتسجيل الأهداف بل بأشياء أخرى أيضا، فهو لاعب في غاية الأهمية بالنسبة إلينا»، معتبرا أن اللاعب كان «رائعا في مراوغاته ورؤيته الثاقبة».

وعلى ملعب «جوديسون بارك»، يحل مانشستر يونايتد الذي تراجع إلى المركز الثالث برصيد 44 نقطة، ضيفاً على إيفرتون صاحب المركز التاسع برصيد 27 نقطة.

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة من أجل البحث عن الفوز الغائب عنه منذ 4 جولات، حيث تعادل في مباراتين وخسر مثلهما، كما يعاني من مشكلة كبيرة على مستوى خط الهجوم بسبب إصابة «لوكاكو» و«إبراهيموفيتش».

بينما يأمل إيفرتون في استعادة توازنه بعد الخسارة أمام بورنموث بنتيجة 2-1 في الجولة الماضية، بعد صحوة شهدت خوض 7 مباريات بدون خسارة.

وفي بقية مباريات اليوم، يلتقي برايتون الثاني عشر مع بورنموث الرابع عشر، وستوك سيتي الخامس عشر مع نيوكاسل السادس عشر، وليستر سيتي الثامن مع هيدرسفيلد الحادي عشر.

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي ليفربول مانشستر يونايتد