(إسرائيل) تزعم اعتقال خلية تابعة لـ«حماس» في الضفة الغربية

الاثنين 1 يناير 2018 12:01 م

زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك»، إنه اعتقل خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، خلية لحركة «حماس»، وسط الضفة الغربية، خططت لتنفيذ هجمات.

وادعى «الشاباك» في تصريح مكتوب أنه اعتقل الخلية التي ضمت «5 فلسطينيين عملوا على تنفيذ عمليات بتعليمات من عنصر تابع لحماس من قطاع غزة»، بحسب «الأناضول».

وأكد جهاز الأمن الإسرائيلي أنه يُجرى «التحقيق بالتنسيق مع النيابة العسكرية التي تدرس مواد التحقيق قبيل القيام بتقديم لوائح اتهام بحق المشتبه بهم»، بحسب البيان.

ونقل عن مسؤول كبير في الجهاز قوله إنه برزت في الآونة الأخيرة «رغبة كبيرة من قبل قيادة حماس بقطاع غزة في تنفيذ عمليات من خلال عناصر الحركة المتواجدين في الضفة الغربية».

وأضاف: «اتضح خلال التحقيق الذي جرى في الشاباك بأن العنصر الذي وقف وراء أعمال الخلية هو عبدالله عرار الذي ينتمي لحماس، وكان متورطا سابقا في اختطاف وقتل المواطن الإسرائيلي ساسون نوريئيل عام 2005 حيث تم طرده إلى قطاع غزة في إطار صفقة شاليط ومنذئذ عاد إلى أنشطته»، بحسب مزاعمه.

واختتم المسؤول ادعاءاته بالقول: «وفقا للشبهات أوعز عبد الله عرار إلى علاء سليم وهو من سكان قرية جبع، قضاء رام الله، بتشكيل خلية وبشراء بندقية من طراز إم-16 بهدف تنفيذ عملية هجومية في أسرع وقت ممكن كما حوّل له أموالا من أجل القيام بذلك».

وزعم أن الخلية ضمت كذلك «ريان توام» وهو أيضا من سكان قرية «جبع»، و«شحادة تواك» و«محمود أبوعرقوب» الذي ينتمي لـ«حماس» وهو من سكان بلدة الرام، شمال القدس.

  كلمات مفتاحية

فلسطين حماس اتهامات إسرائيل الضفة الغربية الشاباك خلية

دلالات تقدير «الشاباك» لأوضاع الضفة المحتلة

أساليب التعذيب التي يتبعها «الشاباك» الإسرائيلي في التحقيق

إسرائيل تزعم اعتقال خلية من حماس خططت لهجوم بالقدس