اعتداء على مسلمة في نيويورك بسبب حجابها

الاثنين 1 يناير 2018 12:01 م

فتحت شرطة نيويورك تحقيقا في اعتداء مجموعة من الفتيات المراهقات بالضرب على سيدة مغربية مسلمة، داخل مطعم في بروكلين وسط المدينة، بسبب ارتدائها للحجاب، وقد وجهت للفتيات تهمة بث الكراهية.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، قالت «سعاد كيراما»، ناشطة حقوقية مسلمة تبلغ من العُمر 51 عاما، أن الحادث وقع داخل مطعم على بعد أقدام من جسر بروكلين، وذلك عندما لاحظت مجموعة من الفتيات يجلسن بالقرب منها وينظرن إليها بقسوة وكراهية، قالت: «حاولت أن أكون هادئة، ولكن بدأن إيذائي والهجوم عليّ، وأخذن يعتدين عليّ بالضرب، ووصفوني بالإرهابية».

واستكملت «سعاد كيراما»، التي أصيبت في رأسها بسبب واقعة الاعتداء: «إن الشهود لم يتحركوا أو يفعلوا أي شيء للمساعدة، كان الناس يقفون فقط للمشاهدة، عندما كنت أتعرض للضرب والإيذاء والاتهام».

فيما قال أحد الموظفين بالمطعم، إن الهجوم كان سريعا للغاية، وقالت الشرطة، إن إصابات السيدة كانت طفيفة، ولم تكن في حاجة لدخول المستشفى.

في غضون ذلك، ندد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في نيويورك بالواقعة؛ معلقا: «إنه من غير المقبول، أن نرى الكثير من سكان نيويورك يتعرضون إلى هذا النوع من الكراهية، ويجب علينا الوقوف ضد هذا النوع من الهجوم».

فيما اعتبرت النيابة الحادث «جريمة كراهية»، وأمرت الشرطة بالقبض على الفتيات للتحقيق معهن.

 

 

https://metro.co.uk/video/muslim-woman-reveals-called-terrorist-spat-on-1599164/?ito=vjs-link

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مسلمة إسلام إسلاموفوبيا حجاب اعتداء ضرب إصابة كراهية جريمة اتهام سجن

ارتفاع حاد في نسبة الاعتداء على المسلمين بفرنسا