«آل الشيخ» يكشف تفاصيل الاستثمار بالأهلي والزمالك

الاثنين 1 يناير 2018 03:01 ص

قال «تركي آل الشيخ»، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، عن مشروع القرن بالنادي الأهلي، إن «المشروع استثماري بحت، نستثمر في الأهلي لأن مشجعيه عددهم 80 مليون مشجع ونادي بطولات ونادي القرن في أفريقيا».

وأبدى «آل شيخ» تخوفًا من البيروقراطية، قائلاً: «أخشى من التأخير في إنهاء الأمور البيروقراطية لأن الوقت تكلفة على المستثمر، إذا تأخرت شحنة في الجمارك هذا يزعج المستثمر».

وزف «آل الشيخ» خبرا سارا لجماهير القطب الثاني لكرة القدم المصري نادي الزمالك، بقوله: «حصلنا على الضوء الأخضر للاستثمار في الزمالك لكننا سنجرب الأمر في الأهلي إذا وجدنا الأمور يسيرة ولا توجد معوقات فلم لا نكررها مع الزمالك».

وباعتباره رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم، أعلن «آل الشيخ» حصوله على موافقة مبدئية من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، السويسري «جياني إنفانتينو» للإشراف على البطولة العربية والاعتراف بها.

وأضاف: «نعمل على تأهل بطل المسابقة إلى كأس العالم للأندية، حتى الآن لم يتم وإذا حدث فسيكون انتصارا كبيرا للبطولة».

وأوضح: «ستكون البطولة تحت مظلة فيفا، بعد حصولي على موافقة بالاعتراف الجزئي بالإشراف والتحكيم والعقوبات، ستتم تجربة ذلك وفي حالة الاقتناع»، مشيراً إلى أنه يحاول مع الجانب الإماراتي للتنازل عن مقعد مستضيف كأس العالم للأندية لصالح بطل البطولة العربية.

وأردف: «إذا لم يوافقوا لن نحزن، سيكون كرم من الإماراتيين إذا تنازلوا لإخوانهم عن حق مشاركة الفريق المستضيف ويمنحونه لإخوانهم العرب»، كما وعد رئيس هيئة الرياضة السعودية أن ترتفع مكافآت البطولة العربية لجذب الأندية للمشاركة فيها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ الأهلي الزمالك الهيئة العامة فيفا