(إسرائيل) تمدد اعتقال «عهد التميمي» ووالدتها

الاثنين 1 يناير 2018 04:01 ص

مددت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، الإثنين 1 من يناير/كانون الثاني، اعتقال الفتاة الفلسطينية «عهد التميمي» ووالدتها.

وذكرت وكالة «معا» الفلسطينية أن المحكمة الإسرائيلية مددت اعتقال «التميمي»، وقدمت لائحة اتهام بحقها تتضمن 12 تهمة.

واتهمت «عهد» بمهاجمة ضابط وجندي في 15 من ديسمبر/كانون الأول، بالإضافة الى 5 مرات سابقة هاجمت خلالها جنود الاحتلال وألقت باتجاههم الحجارة واعترضت عملهم، بالإضافة إلى المشاركة في المواجهات وتحريض الآخرين على المشاركة فيها.

كما تم تقديم لائحة اتهام بحق « ناريمان التميمي»، والدة «عهد»، اتهمت بالمشاركة في ضرب الضابط والجندي، بالإضافة الى مشاركتها في حادث آخر في 8 من ديسمبر/كانون الأول الماضي وبالتحريض على موقع «فيسبوك».

وطلبت النيابة العسكرية من المحكمة تمديد فترة اعتقال الفلسطينيتين لـ8 أيام إضافية، وفق ناطق عسكري إسرائيلي.

واعتقلت القوات الإسرائيلية «عهد» (16 عاما)، عند الثانية من فجر 19 من ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله، بحسب «الأناضول».

وبين مقطع الفيديو الفتاة وهي تركل أحد جنود الاحتلال بقدمها، وترفع يدها لتصفع وجهه من دون أن تصله؛ ما أثار غضب المتابعين للمشهد في (إسرائيل)، الذين اعتبروا ذلك «إهانة لجيشهم».

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي، «أفيغدور ليبرمان»، بالقبض على الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

وبالفعل قامت قوة كبيرة باعتقال عهد من منزلها، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها «ناريمان» (40 عاما) أثناء محاولتها زيارة ابنتها أول أيام احتجازها.

وفي اليوم الثاني، 20 من ديسمبر/كانون الأول، اعتقلت القوات الإسرائيلية «نور التميمي» (21 عاما)، ابنه عم عهد، لظهورها في مقطع الفيديو ذاته، وهي تقاوم القوات الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين عهد التميمي ناريمان إسرائيل ليبرمان اعتداء فيديو جندي إسرائيلي جيش الاحتلال