هذه أهداف كبار إنجلترا في سوق الانتقالات الشتوية 2018

الاثنين 1 يناير 2018 05:01 ص

ساعات قليلة، ويفتح سوق الانتقالات الشتوية «ميركاتو يناير 2018» أبوابه رسمياَ، ولمدة شهراً، وسط توقعات بتحركات كبيرة من قبل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ»، من أجل تدعيم صفوفها بعدد من اللاعبين المميزين استعداداً لمواصلة مشوار الموسم الجاري 2017-2018، على المستويين محلياً وقارياً.

وسبق ليفربول أندية الدوري الممتاز وأبرم صفقة قياسية الأسبوع الماضي قبل أيام من البدء الرسمي لفترة الانتقالات، بضمه الهولندي «فان دييك» من ساوثهامبتون مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، ما جعل منه أغلى مدافع في العالم.

مانشستر سيتي

وبرغم من أن مانشستر سيتي كان أكثر الأندية الأوروبية إنفاقا في فترة الانتقالات الصيفية، وهو ما أثمر عن تصدره ترتيب بطولة الدوري بفارق نقاط كبير، وتجاوزه دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، إلا أن ذلك لن يمنع المدرب الإسباني «بيب غوارديولا» في تعزيز صفوفه، لاسيما خط الدفاع في ظل إصابة الدولي البلجيكي «فنسنت كومباني»، ويبدو مدافع وست بروميتش ألبيون «داني إيفانز»، من الأسماء الرئيسية المطروحة كهدف للنادي.

مانشستر يونايتد 

يبدو مانشستر يونايتد في حاجة أكثر من أي وقت سبق لتعزيز الصفوف في هذه الفترة، مع فقدانه للمزيد من النقاط والابتعاد بشكل أكبر عن جاره اللدود مانشستر سيتي. 

ويرجح أن يكون مدربه البرتغالي «مورينيو» راغباً على وجه الخصوص في تعزيز مركزي الجناح والظهير الأيسر، ومن الأسماء المطروحة دفاعياً البرازيلي «أليكس ساندرو» لاعب يوفنتوس الإيطالي، و«داني روز» من توتنهام هوتسبر، والشاب «راين سيسينيون» من فولهام.

تشيلسي 

يعاني تشيلسي من ضعف العمق الهجومي وعدم توافر مهاجم قدير يحل بديلاً للإسباني «ألفارو موراتا»، في ظل تراجع مستوى البلجيكي «ميتشي باتشواي»، ومن الأسماء المطروحة «يانيك فيريرا كاراسكو» لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، ولاعب نابولي «دريس مرتنز».

كما يبدي الإيطالي «كونتي» مدرب البلوز اهتماماً بالتشيلي «أرتورو فيدال» لاعب بايرن ميونيخ الألماني، والذي سبق له العمل معه في يوفنتوس.

ليفربول

على عكس الأندية الأخرى الباحثة عن تعزيز صفوفها، يبدو أن ليفربول سيكتفي بالتعاقد الذي أبرمه منذ أيام مع الهولندي «فان دييك» في صفقة قياسية كلفت خزينته الكثير من الأموال، خاصة وأنه سيركز كافة جهوده على الاحتفاظ بنجمه البرازيلي «فيليبي كوتينيو» الذي يسعى للانتقال إلى برشلونة الإسباني.

توتنهام

بعد أداء متعثر في النصف الأول من الموسم الحالي لوصيف الموسم الماضي، يأمل توتنهام هوتسبر ومدربه الأرجنتيني «ماوريسيو بوكيتينو» في تعزيز صفوفه لاسيما في وسط الملعب.

أرسنال 

يمتلك أرسنال تشكيلة متكاملة نوعاً ما، ولا يحتاج لأي تدعيمات خلال الفترة المقبلة، لكنه يواجه مشكلة كبيرة وهي الاحتفاظ بنجومه التشيلي «أليكس سانشيز»، الذي رفض تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو/حزيران 2018 ما وضع النادي في موقف صعب، إذ يتوجب عليه بيع اللاعب في يناير/كانون الثاني للحصول على بدل مالي من الصفقة، أو فقدانه بالمجان في يونيو/حزيران، وكذلك الألماني «مسعود أوزيل» الذي ينتهي عقده أيضاً في يونيو/حزيران، وتشير التقارير إلى اهتمام يونايتد وبرشلونة به، في المقابل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي ليفربول مانشستر سيتي توتنهام