مسؤول أردني: محاكمة المسيئين للأمراء المحالين للتقاعد قريبا

الاثنين 1 يناير 2018 06:01 ص

قال مسؤول أردني، إن الحكومة الأردنية رصدت عددا ممن روجوا الشائعات وادعاءات وأكاذيب تسيء إلى الأمراء «فيصل بن الحسين»، و«علي بن الحسين»، و«طلال بن محمد»، تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء الأردني، لكنه لم يسمِّ الجهات والأشخاص، واكتفى بتأكيد تحويلهم إلى القضاء في القريب العاجل.

وادعت صحف ومواقع إلكترونية عربية وأجنبية، أن ملك الأردن، «عبدالله الثاني»  تلقى تقارير من الاستخبارات الأردنية تفيد بقرب وقوع انقلاب داخل القصر، فأمر بفرض الإقامة الجبرية على أخويه الأميرين «فيصل» و«علي»، والأمير «طلال بن محمد»، بعد أن أثبتت تلك التقارير وجود تواصل بينهم وبين ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، و«محمد بن زايد» ولي عهد إمارة أبوظبي بهدف الإطاحة به من العرش.

والسبت، حذر الديوان الملكي الأردني، من نشر شائعات وادعاءات وأكاذيب تسيء إلى الأمراء «فيصل بن الحسين»، و«علي بن الحسين»، و«طلال بن محمد»، متوعدا من يفعل ذلك بالملاحقة القانونية.

وقال الديوان في بيان نشرته «وكالة الأنباء الأردنية الرسمية» (بترا)،: «تناقلت بعض المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي شائعات وادعاءات باطلة، ملفقة ومغرضة، تشيع أكاذيب تسيء إلى الأمراء فيصل بن الحسين، وعلي بن الحسين، وطلال بن محمد».

وأضاف البيان: «سيقوم الديوان الملكي الهاشمي بالملاحقة القانونية لكل من يسيء أو ينشر الأكاذيب، والمزاعم الباطلة بحق الأمراء، والأسرة الهاشمية، حيث إن ما نشر من أخبار مختلقة مؤخراً، يهدف إلى الإساءة إلى الأردن والنيل من مؤسساته».

وكان العاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني»، قد أحال، في وقت سابق، الأمراء الثلاثة للتقاعد من مناصبهم في الجيش الأردني.

  كلمات مفتاحية

الحكومة الأردنية الجيش الأردني إحالة أمراء للتقاعد

السجن 9 سنوات والغرامة لزوج عمة ملك الأردن