مدرب تركي يصف قطر بـ«أرض الأحلام الرياضية» ويعد الغرافة بمفاجأة

الاثنين 1 يناير 2018 08:01 ص

أعرب التركي «بولنت أويغون» المدرب الجديد لنادي الغرافة القطري عن سعادته بالتواجد في دولة قطر التي وصفها بأنها «أرض الأحلام الرياضية».

وتعاقد الغرافة مؤخراً مع «أويغون» حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2017-2018، بسبب سوء النتائج حيث لم يحقق الفريق الكروي الفوز سوى في مباراتين فقط من أصل 11 مباراة ببطولة دوري نجوم QNB القطري للمحترفين، حيث اكتفى بالتعادل في 5 وخسر 4 مباريات.

وأكد «أويغون» أنه سعيد بالعودة للعمل في قطر مجدداً، موجهاً في الوقت ذاته الشكر لرئيس نادي الغرافة، «الشيخ جاسم بن ثامر»، على منحه فرصة القيادة الفنية للفريق الأول.

وتابع قائلاً: «قطر أرض الأحلام الرياضية باستضافتها لنهائيات كأس العالم 2022»، الذي ينتظر أن يكون حديث العالم في ظل ما تُنفذه اللجنة العليا للمشاريع والإرث - اللجنة المنظمة لمونديال قطر- من مشاريع مختلفة تطال البنية التحتية من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية.

ويأتي تعيين التركي «أويغون» خلفاً لنظيره الفرنسي «جان فرنانديز» الذي تولى تدريب الغرافة، بداية الموسم الكروي الحالي، قادماً من نادي الخور.

ولن تكون أجواء الكرة القطرية بالغريبة على «أويغون» الذي  سبق أن عمل على تدريب فريق أم صلال لأكثر من ثلاثة أعوام، قبل أن تتم إقالته من منصبه منتصف الموسم المنصرم.

وفي نفس الإطار أكد «أويغون» أنه سيبذل أقصى ما في وسعه، من أجل تحقيق أحلام جماهير الغرافة، وتابع بقوله: «أمامنا هدفان، الأول هو تخطي ملحق دوري أبطال آسيا، والثاني إنهاء بطولة الدوري في المربع الذهبي».

كما كشف المدرب التركي عن أن لاعبًا من طراز رفيع سيكون المحترف الأجنبي الرابع بصفوف الغرافة حيث سينضم للفريق، خلال الانتقالات الشتوية الحالية، بدلًا من السلوفاكي «فلاديمير فايس»، المصاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الغرافة الخور الدوري القطري