4 أفلام أمريكية تتجاوز إيراداتها 4.5 مليار دولار في 2017

الاثنين 1 يناير 2018 08:01 ص

بلغ إجمالى إيرادات 4 أفلام أمريكية تم عرضها خلال العام الماضي في دور السينما الأمريكية والعديد من دول العالم أكثر من 4.5 مليار دولار.

وأحدث الأفلام الأربعة فيلم (ستار وورز.. ذا لاست جيداي) أو (حرب النجوم.. آخر جيداي) الذي أنتجته شركة (ديزني-لوكاس فيلم) وهو رابع فيلم تتجاوز إيراداته المليار دولار حول العالم في 2017. 

وقبله أفلام (بيوتي آند ذا بيست) أو (الجميلة والوحش) الذي حقق 1.26 مليار دولار و(ذا فيت أوف ذا فيوريوس) أو (سيارات أوف ذا فيوريوس) الذي حصد 1.24 مليار دولار و(ديسبيكابل مي 3) أو (أنا الحقير 3) الذي بلغت إيراداته 1.03 مليار دولار.

وتجاوزت إيرادات فيلم الخيال العلمي (ستار وورز.. ذا لاست جيداي) أحدث أفلام سلسلة حرب النجوم الشهيرة الذي يقوم ببطولته الممثل «مارك هاميل» والممثلة «ديزي ريدلي» حاجز المليار دولار عالميا في أقل من 3 أسابيع حيث بدأ عرضه يوم 12 من ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وذكرت وكالة «رويترز» أن  إيرادات الفيلم قفزت على مستوى العالم إلى 120.4 مليون دولار خلال عطلة رأس السنة فقط من يوم الجمعة حتى الأحد حيث حصد 52.4 مليون دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية  و68 مليون دولار خارجها.

  كلمات مفتاحية

سينما أمريكية عطلة رأس العام إيرادات مليارات 3 أفلام