7 تحديات أمام «ميسي» مع برشلونة في 2018

الثلاثاء 2 يناير 2018 06:01 ص

بعدما سيطر غريمه اللدود ومنافسه التقليدي البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد على الجوائز الجماعية والفردية في عام 2017، يعتزم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» أيقونة برشلونة، استغلال العام الجديد 2018، للعودة إلى منصات التتويج جماعياً وفردياً.

ويأمل «ميسي» خلال العام الجديد الحفاظ على توهجه الذي ختم به العام الماضي، حيث من المنتظر أن يواجه بـ2018 العديد من التحديات سواء على المستوى الشخصي، أو مع فريقه برشلونة.

بدورها رصدت صحيفة «آس» الإسبانية 7 تحديات أمام النجم الأرجنتيني في 2018، وهي كالتالي:

المئوية

يسعى «ميسي» لدخول النادي المئوي لبطولة دوري أبطال أوروبا من خلال الوصول إلى الهدف رقم 100، حيث يمتلك حالياً 97 هدفاً.

مع العلم أن الهداف التاريخي لدوري الأبطال هو البرتغالي «رونالدو» برصيد 114 هدفاً حيث أنه اللاعب الوحيد الذي تخطى حاجز الـ100 هدف حتى الآن.

دوري الأبطال

على «ميسي» قيادة فريقه برشلونة لكسر احتكار الغريم اللدود ريال مدريد للقب بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما توج بها في آخر موسمين ورفع رصيده إلى 12 لقباً.

ويمتلك «ميسي» في رصيده 4 ألقاب دوري أبطال أوروبا حققها مع برشلونة أعوام 2006 و2009 و2011 و2015، وسيسعى إلى إضافة لقب جديد هذا الموسم لسجله الرائع في البطولة.

 التفوق على «كاسياس»

سيكون أمام «ميسي» مهمة صعبة تتمثل في كسر الرقم القياسي لحارس ريال مدريد السابق، «إيكر كاسياس»، الذي يمتلك 334 انتصارا في تاريخ مشاركاته بالدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا».

ويمتلك «ميسي» حالياً 301 انتصاراً، وبالتالي سيكون عليه الفوز في 33 لقاء، علما بأن الفريق الكتالوني قد يخوض 40 مباراة خلال هذا العام بالمسابقة، وهو ما يجل الأمر صعبا لكنه ليس مستحيلا.

 الحذاء الذهبي

 توج «ميسي» في العام المنتهي حديثا، بلقب الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى، بعدما سجل 37 هدفا.

كما تصدر أيضا قائمة هدافي الدوري، وسيكون عليه السعي مجددا للفوز بالجائزتين، خاصة وأنه سجل حتى الآن 15 هدفا في الدوري الإسباني.

 أسطورة «جيمي جريفز»

 يأمل «ميسي» في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الإنجليزي «جيمي جريفز»، الذي سجل 366 هدفا في البطولات المحلية، منها 357 في إنجلترا، و9 في إيطاليا.

ويمتلك «ميسي» 364 هدفا، وستكون مهمة البرغوث سهلة للغاية في كسر هذا الرقم واجتياز هذا التحدي.

 جيرونا وتشيلسي

 يعد جيرونا هو الفريق الوحيد في الدوري الإسباني الدرجة الأولى الذي لم يسجل في شباكه «ميسي» حتى الآن، وسيأمل في التسجيل في مرماه لإضافة ضحية جديدة لسجله الكبير في هذا الأمر.

كما سيخوض «ميسي» مع برشلونة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام بطل إنجلترا تشيلسي، الذي فشل أمامه البرغوث الأرجنتيني في إحراز أي هدف في مرماه خلال 8 مباريات خاضها أمامه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي رونالدو برشلونة دوري الأبطال الحذاء الذهبي