مستشار «بن زايد»: قصدنا إسقاط علم قطر من برج خليفة

الثلاثاء 2 يناير 2018 06:01 ص

أكد الأكاديمي الإماراتي «عبد الخالق عبد الله» مستشار ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، أن سقوط علم قطر من عروض الليزر على برج خليفة في احتفالات دبي رأس السنة، الأحد، لم يكن سهوا بل هو أمر مقصود.

وقال «عبد الله» في تغريدة له على حسابه بـ«تويتر»، أرفق معها صورة لبرج خليفة أثناء احتفالات رأس السنة، قال فيها: «المؤكد أن علم قطر لم يسقط سهوا من برج خليفة خلال احتفالات ليلة أمس (الأحد) برأس السنة في دبي».

 

 

وأضاءت عروض الليزر أطول مبنى في العالم لساعات قبل أن تتوج الأمسية عند منتصف الليل تماما بإضاءة البرج بأعلام كل من دولة الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان، في ظل إقصاء العلم القطري نتيجة للأزمة الراهنة.

واحتشد مئات الآف في محيط البرج منذ ساعات المساء الأولى لمشاهدة عرض الليزر الذي حل هذا العام بدل الألعاب النارية التقليدية في خطوة قالت سلطات الإمارة إنها تهدف إلى «تقديم شيء جديد».

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، العلاقات مع قطر، في يونيو/حزيران 2017، متهمة إياها بدعم الإرهاب، الأمر الذي تنفيه الدوحة.

واتخذت الدول الأربع عدة إجراءات، منها وقف جميع رحلاتها من وإلى قطر، وإغلاق المجال الجوي أمام الخطوط الجوية القطرية، ما دعا الأخيرة إلى وصف الأمر بالحصار.

كما انعكست الخلافات بين الدول على «مجلس التعاون الخليجي»، ففيما حضر أمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني»، غاب زعماء البحرين والإمارات والسعودية من القمة، وخفضت الدول الثلاث تمثيلها، في خطوة وصفها مراقبون بأنه رفض من دول الحصار لحل الأزمة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الأزمة الخليجية علم قطر برج خليفة الإمارات قطر