نافيا تدخل (إسرائيل).. «نتنياهو» يعلن دعمه لاحتجاجات إيران

الثلاثاء 2 يناير 2018 06:01 ص

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، أمس الإثنين، بالمحتجين في إيران، نافيًا صحة اتهام الرئيس الإيراني «حسن روحاني»، لـ(إسرائيل) بالوقوف خلف الاحتجاجات التي تشهدها بلاده.

وكان الرئيس الإيراني، قد اتهم (إسرائيل) والولايات المتحدة الأمريكية، خلال اجتماع مشترك مع رؤساء اللجان البرلمانية التخصصية، أمس الإثنين، بتحريض المتظاهرين للانتقام من إيران، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي تلميح الرئيس الإيراني «حسن روحاني» إلى تورط (إسرائيل) بأنه «ليس فقط باطلا بل هو مضحك».

ورد «نتنياهو» في فيديو نشره عبر صفخته على «فيسبوك»، على الرئيس الإيراني، قائلا: «لن أكون مثل روحاني وأهين الشعب الإيراني.. الإيرانيون شجعان يتدفقون للشوارع.. يتطلعون للحريات الأساسية التي سلبت منهم على مدى عشرات السنين».

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: «للأسف تراقب حكومات أوروبية كثيرة ما يحدث في صمت في الوقت الذي يتعرض فيه الشبان الإيرانيون الأبطال للضرب في الشوارع.. هذا ليس بصواب وعن نفسي لن أبقى صامتا».

واختتم «نتنياهو» كلمته بالقول: «عندما سيسقط هذا النظام أخيرا، وهو سيسقط يوما ما، سيكون الإيرانيون والإسرائيليون أفضل أصدقاء مرة أخرى.. أتمنى للشعب الإيراني أن ينجح في سعيه النبيل إلى نيل الحرية».

وانطلقت، الخميس الماضي، احتجاجات على الغلاء في مدينتي مشهد وكاشمر شمال شرقي إيران، وسرعان ما انتشرت في عدد من المدن الأخرى، بينها العاصمة طهران.

وأعلن التليفزيون الإيراني الرسمي سقوط 12 قتيلا خلال احتجاجات في جميع أنحاء البلاد، بينهم عشرة قتلوا خلال اشتباكات ليلة الأحد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

وفاة شويكار إسرائيل إيران احتجاجات إيران مظاهرات إيران الرئيس «حسن روحاني»