قطار «سار» يقضي على ارتباك مواعيد المسابقات السعودية

الثلاثاء 2 يناير 2018 06:01 ص

استبدل فريق الهلال الرحلات الجوية باستقلال قطار «سار» من الرياض إلى المجمعة من أجل مواجهة فريق الفيصلي، الاثنين، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ10 بالدوري السعودي للمحترفين، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ودعا الهلال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» المواطنين السعوديين لاستخدام قطار «سار»، قائلاً: «استخدامك لقطار سار يحقّق رؤية المملكة 2030، ويقلّل نسبة الحوادث، ويقلّل نسبة انبعاث الكربون التي تطلقها عوادم السيارات».

وتبعد المجمعة عن مدينة الرياض حوالي 204 كم، تقطعها السيارة في ساعتين وخمس دقائق، بينما يقطع القطار المسافة في ساعة واحدة.

ويعد الهلال أول فريق كرة قدم في السعودية يستخدم قطار «سار» في تنقلاته بين مدن المملكة من أجل خوض مباراة، حيث اعتادت الفرق خاصة الكبيرة بالدوري السعودي على استخدام الطائرات في التنقل من مدينة إلى أخرى، توفيراً للوقت وخوفاً من إجهاد اللاعبين.

وعانت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم في أحيان كثيرة، من ارتباك مواعيد المباريات بسبب عدم وجود حجوزات طيران أو تأجيل الرحلات بسبب سوء الأحوال الجوية، فمؤخراً حالت الظروف الجوية دون إقلاع بعثة فريق النصر من مطار الرياض متجهة إلى مدينة الحفر لملاقاة الباطن في الجولة السادسة من الدوري، وأقيمت المباراة في موعد لاحق.

كما أجرت لجنة المسابقات تعديلاً على موعد مباراة التعاون وضمك، يوم الجمعة المقبل في دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين بسبب حجوزات الطيران أيضا.

ويعول المسؤولون عن الكرة السعودية أن يضع قطار «سار» حداً للأزمات المفاجئة التي تسبب ارتباك في مواعيد المسابقات السعودية التي تحدث كل موسم، وخاصة في ظل خوض بعض الأندية منافسات البطولة الآسيوية، بجانب ارتباطات المنتخب السعودي الذي يستعد الفترة القادمة لخوض منافسات كأس العالم 2018 بروسيا ثم كأس آسيا 2019 بالإمارات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال سار الفيصلي الدوري السعودي