في 2018.. 5 عقبات أمام «زيدان» لاستعادة هيبة ريال مدريد

الثلاثاء 2 يناير 2018 07:01 ص

بالرغم من تحقيقه 5 بطولات دفعة واحدة في 2017، وهي «الدوري الإسباني، السوبر الإسباني، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية»، إلا أن النادي الملكي ريال مدريد أنهى العام بمستوى سيء ونتائج متذبذبة حيث يحتل المركز الرابع على جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 14 نقطة عن صاحب الصدارة برشلونة، كما تأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال في المركز الثاني بمجموعته.

ومع ازدياد التكهنات حول عزم إدارة ريال مدريد الاستغناء عن خدمات «زين الدين زيدان» المدير الفني لفريقها الكروي الأول، رصدت صحيفة «آس» الإسبانية 5 عقبات على المدرب الفرنسي تجاوزها لاحتفاظ بمنصبه، وهي كالتالي:

استعادة مستوى «BBC»

يشكل «BBC» البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، الويلزي «جاريث بيل» والفرنسي «كريم بنزيمة» القوة الضاربة لريال مدريد، ولكن منذ 23 أبريل/نيسان 2017 لم يلعب هذا الثلاثي معاَ بسبب الإصابات المتكررة.

ومع عودة «بيل» من الإصابة يأمل «زيدان» في أن يعود الثلاثي لسابق تألقه وينقذ الفريق في النصف الثاني من الموسم.

استعادة تألق نظام المداورة

في الموسم الماضي 2016-2017 نجح «زيدان» في وضع خطة «ب» للبدلاء بعدة لقاءات، استطاع من خلالها منح الأساسيين الراحة دون خسارة النقط، فيما لم يمنح اللاعبين الجدد فرصة كبيرة خلال نصف الموسم الحالي، ومع الابتعاد بفارق 14 نقطة في «الليغا» عن برشلونة، المتصدر، يملك «زيدان» فرصة المغامرة وإعطاء البدلاء فرصة اللعب في اللقاءات المقبلة.

كأس ملك إسبانيا

بعدما بات الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني شبه مستحيل في ظل تربع برشلونة بالصدارة بفارق كبير، أصبحت بطولة كأس ملك إسبانيا فرصة لإنقاذ الموسم ومصالحة الجماهير، كما أن «زيدان» نجح كلاعب ومدرب في الفوز بها.

دوري أبطال أوروبا

يعتبر «زيدان» أحد أساطير دوري أبطال أوروبا فقد فاز باللقب كلاعب ومساعد مدرب ومدرب لريال مدريد مرتين ويحمل اللقب، ويواجه تحديًا كبيرًا للحفاظ على لقبه وتحقيق الإنجاز التاريخي الجديد بالفوز 3 مرات متتالية.

ريمونتادا تاريخية

لم يسبق لفريق أن عوض 14 نقطة في الدوري الإسباني، لكن ريال مدريد يملك فرصة في أن يقلص الفارق لـ11 نقطة، لكونه يملك لقاء مؤجلاً كما يمكنه أن يجعل الفارق 8 نقاط حال فاز في مباراة الإياب على برسا، ويبقى التحدي أمام «زيدان» هو عدم الاستسلام والقتال.

  كلمات مفتاحية

زين الدين زيدان ريال مدريد كأس ملك إسبانيا دوري الأبطال