«العرب» القطرية تؤكد اختراق موقعها الإلكتروني

الثلاثاء 2 يناير 2018 12:01 م

أعلنت صحيفة العرب القطرية، الثلاثاء، عن تعرض موقعها الإلكتروني للاختراق، مشيرة إلى أنه تم نشر موضوع مكذوب عن اختراق حساب «حساب المواطن» في السعودية.

وقالت الصحيفة اليومية التي تصدر من العاصمة الدوحة، إن الخبر الذي نُشر على موقعها الإلكتروني من قبل الجهة المخترقة «عارٍ تماماً عن الصحة، ولم يصدر عن المؤسّسة، وما هي إلا محاولة رخيصة لتشويه صورة الإعلام القطري».

وانتشر على موقع «تويتر»، مساء أمس، وسم «#اختراق_حساب_المواطن»، بعد نشر تغريدة على الحساب من قبل خدمة العملاء، تتحدث عن أن هذا البرنامج التابع لوزارة العمل أنشئ «لتسكيت المجتمع السعودي والضحك عليه من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة».

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم اختراق موقع قطري، ففي فجر الرابع والعشرين من مايو/آيار الماضي، تعرضت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) للقرصنة، حيث تم بث تصريحات مفبركة لأمير قطر «الشيخ تميم بن حمد آل ثاني».

واستخدمت دول الحصار «السعودية، الإمارات، البحرين، مصر» عملية الاختراق والفبركات لتبرير تحريضها وهجومها على دولة قطر، وصولًا إلى قطع العلاقات، في 5 يونيو/حزيران الماضي، كما فرضت عليها حصارًا بحريًا وجويًا، وحاكت المؤامرات السياسية التي تستمرّ فيها حتى اليوم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية العرب حساب المواطن