باحتضان بايرن ميونيخ وسان جيرمان.. الدوحة قبلة عمالقة أوروبا

الثلاثاء 2 يناير 2018 05:01 ص

يستعد فريق بايرن ميونيخ، بطل ألمانيا، لإقامة معسكره الشتوي بالعاصمة القطرية الدوحة، للعام الثاني على التوالي، والمقرر انطلاقه، الأربعاء، ويستمر حتى السابع من الشهر الجاري.

ويعد العملاق البافاري ثاني نادي أوروبي يقيم معسكره الشتوي في الدوحة بعد باريس سان جيرمان، الذي احتضنت أكاديمية «أسباير» تدريباته وحظي بمتابعة جماهيرية كبيرة.

علماً أن قصر مدة المعسكر هذا العام ترجع إلى تقليص العطلة الشتوية في أوروبا؛ بسبب إقامة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، في روسيا صيف هذا العام، وهو ما يتطلب نهاية البطولات الأوروبية في وقت أقصر من المعتاد؛ لإتاحة المجال للمنتخبات المشاركة للاستعداد بالشكل المطلوب للنهائيات العالمية المرتقبة.

ومن المقرر أن يبدأ بايرن ميونيخ تدريباته على الملاعب الخارجية في «أسباير زون» قبل أن يخوض مباراة ودية، السبت المقبل، أمام النادي الأهلي القطري.

ودأب كبار أندية أوروبا على إقامة معسكرات شتوية بعيداً عن القارة العجوز، وخاصة في قطر، هرباً من الطقس البارد في القارة الأوروبية، في مرحلة ما بعد أعياد الميلاد.

ويرتبط بايرن ميونيخ باتفاقية رعاية مع مطار «حمد الدولي» الذي يزين شعاره قمصان لاعبيه.

ويستعد بايرن ميونيخ خلال معسكره الشتوي بالدوحة، لاستئناف باقي استحقاقات الموسم الكروي محلياً وقارياً؛ حيث يتصدر ترتيب الدوري الألماني الدرجة الأولى برصيد 41 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه، وهو مرشح للاحتفاظ باللقب للموسم السادس على التوالي.

كما سيلتقي مع بشكتاش التركي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا خلال فبراير/شباط المقبل.

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونيخ الدوحة سان جيرمان مطار حمد

4 لقاءات بالدوري.. ماذا قدم «نيمار» لـ«باريس سان جيرمان»؟