مصرية تحل مكان «مذيع التحرش» في شبكة «إن بي سي»

الثلاثاء 2 يناير 2018 06:01 ص

أعلنت شبكة «إن بي سي» أن المذيعة ذات الأصول المصرية «هدى قطب» ستحل محل المذيع الشهير «مات لاور» المتهم في حملة «أنا أيضا» العالمية التي تناولت إفصاح السيدات عن وقائع تعرضهن للتحرش والاعتداء الجنسي.

كانت الشبكة الأمريكية الشهيرة أفصحت في وقت سابق عن فصل «لاور»؛ بسبب اتهامه بالتورط في «سلوك جنسي غير ملائم»، حسب وكالة «رويترز».

ومن المُنتظر أن تحل «هدى» مكان «لاور» في تقديم برنامج «توداي» الشهير، إلى جانب «سافان جوثري»؛ لتصبحا أول امرأتين تقدمان البرنامج معا.

وقالت «غوثري»، البالغة من العُمر 46 سنة، التي أعلنت الأنباء خلال افتتاحية البرنامج: «إنه العام 2018، ونحن نبدأه بالطريقة الصحيحة لأن هدى أصبحت رسميا إحدى مقدمات توداي».

وستواصل «هدى» تقديم فقرة الساعة العاشرة صباحا من برنامج «توداي» مع «كاثي لي جيفورد».

وقالت «إن بي سي» إن «هدى قطب»، البالغة من العُمر 53 عاما، حلت سريعا محل «لاور» الذي فصل يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد أن شكت إحدى زميلاته لمسؤولين في الشبكة من نمط من السلوك الجنسي غير الملائم بدا بينما كانا في مهمة خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في منتجع سوتشي الروسي عام 2014.

وقدمت امرأتان أخريتان على الأقل شكاوى مشابهة للشبكة ضد «لاور» بعد المزاعم الأولى.

ولم تُكشف هويات أي من النساء.

من ناحيته، قال «لاور»، بعد فصله من عمله، إن «إصلاح الضرر سيستغرق وقتا طويلا ووقفة طويلة مع النفس وأنا ملتزم ببدء هذا المجهود».

وحسب السيرة الذاتية لـ«هدى قطب»، فهي من أصول مصرية، رغم أنها ولدت في أوكلاهوما، إلا أن والديها عاشا في مصر.

وسبق وفازت «هدى قطب» بإحدى جوائز «إيمي» لفئة «البرامج النهارية» عام 2010، كعضو في فريق عمل برنامج «توداي».

 

  كلمات مفتاحية

مصر إن بي سي توداي هدى قطب مات لاور

انتحار نائب أمريكي متهم بالتحرش بقاصر