حكومة «هادي» تتمنى نجاح «الانتفاضة الإيرانية»

الثلاثاء 2 يناير 2018 07:01 ص

أعرب وزير الخارجية اليمني «عبدالملك المخلافي»، الثلاثاء، عن آمال بلاده في نجاح ما وصفه بـ«الانتفاضة الإيرانية»، مطالباً العالم بأن يستمع جيداً لمظلومية الشعب الإيراني.

وأكد «المخلافي»، في سلسلة تغريدات له عبر «تويتر»، أن «الانتفاضة الإيرانية تكشف حاجة الشعوب الإيرانية إلى أن تعيش في سلام ورخاء مع شعوب المنطقة بعيدا عن الأحلام المجنونة لنظام الملالي في تصدير الثورة والخراب والدمار إلى المنطقة، الذي أصاب الإيرانيين أيضا في معيشتهم التي انخفض مستواها بسبب ما تنفقه إيران على هذه الأحلام المجنونة».

وطالب الوزير اليمني العالم بأن «يستمع جيدا لصوت الشعوب الإيرانية المستضعفة والمغلوبة على أمرها».

وتابع: «مظلومية الإيرانيين تحت حكم الملالي هي المظلومية الأبرز في المنطقة بعد مظلوميات الشعوب التي تدخل فيها النظام الإيراني وفرض فيها حروبا طائفية ومليشيات. ومن حق هذه الشعوب المظلومة أن تتحرر من الظلم».

وتطرق «المخلافي» إلى ما عانته اليمن من التدخل الإيرامي في شؤونها قائلا: «عانت بلادي من تدخل النظام الإيراني في شؤونها الداخلية منذ عقود بدأت عام 1982 وتسببت في إشعال عدة حروب لا زال أخرها قائما حتى الأن من خلال دعم مليشيا الحوثي الدموية الطائفية، ومن حقنا وفقا لذلك أن نتمنى لتطلعات الشعوب الإيرانية النجاح في تحقيق الحرية وإيقاف المغامرات الخارجية» .

ولم يصدر عن الجهات المعنية في طهران، أية تعليقات فورية، على تصريحات الوزير اليمني.

وتشهد إيران، منذ الخميس الماضي، مظاهرات بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر (شمال شرق)؛ احتجاجاً على غلاء المعيشة، تحولت إلى مظاهرات مناهضة للنظام وامتدت لاحقاً لتشمل مناطق مختلفة، من بينها العاصمة طهران.

ووفقاً لبيانات رسمية إيرانية اليوم، لقي 23 شخصاً مصرعهم على الأقل، واُعتقل أكثر من 500 آخرين، منذ اندلاع الأحداث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران الانتفاضة الإيرانية اليمن المخلافي