الدوري الإنجليزي.. مواجهة نارية بين أرسنال وتشيلسي

الأربعاء 3 يناير 2018 10:01 ص

يسدل الستار، الأربعاء، على منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» موسم 2017-2018، بمواجهة مشتعلة بين الجاريين اللدودين أرسنال وتشيلسي في ديربي العاصمة لندن.

ويدخل أرسنال المباراة وهو في المركز السادس برصيد 38 نقطة من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 5 مباريات والخسارة في مثلهم، وأحرز لاعبوه 38 هدفاً واستقبلت شباكهم 26.

في المقابل يحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 45نقطة من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 3 والخسارة 4 مباريات، وأحرز لاعبوه 39 هدفاً واستقبلت شباكهم 14.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة خاصة تشيلسى الذي فاز في الجولة الماضية على ستوك سيتى بخماسية نظيفة، بينما تعادل أرسنال مع وست بروميتش البيون بهدف لكل منهما.

ويحتاج أرسنال لأن يلعب بتركيز كبير للعودة إلى سكة الانتصارات في الدوري الممتاز والمنافسة على مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بينما يبحث تشيلسي عن الاقتراب أكثر من مانشستر سيتي المتصدر.

وانتقد الفرنسي «آرسين فينغر» المدير الفني لأرسنال الأجندة المزدحمة لفريقه خلال فترة أعياد الميلاد، وقال: «لا يمكن منح وست بروميتش خمسة أيام للاستعداد مقابل ثلاثة أيام فقط لنا، نواجه نفس المشكلة مع تشيلسي فقد لعبوا قبلنا بيوم».

وأضاف: «مستعد للعب كل يوم ما دام الأمر نفسه يسير مع الخصم، الأمر غير طبيعي هكذا».

من جانبه شدد الإيطالي «أنطونيو كونتي» المدير الفني لتشيلسي على صعوبة مواجهة أرسنال في الديربي، وقال: «مباراة ضد أرسنال في غاية الأهمية، نريد النقاط الثلاث، نقوم بعمل جيد حقاً في هذه الحالة نظراً لأننا نبذل الكثير من المداورة، ولكن في نفس الوقت النتائج إيجابية  فهذا يعني جميع اللاعبين يعملون جيدا جداً». 

وتشير التوقعات إلى عزم الفرنسي «آرسين فينغر» مدرب أرسنال الدفع بالتشكيل الآتي: «تشيك، تشامبرز، موستافي، كوسيلني، بيليرين، تشاكا، ويلشير، كولاسيناك، أيوبي، سانشيز، لاكازيت»، في المقابل قد يختار الإيطالي «أنطونيو كونتي» تشكيلا مكون من «كورتوا، أزبيليكويتا، كريستينسن، روديغير، موسيس، كانتي، باكايوكو، ألونسو، ويليان، هازارد، بيدرو».

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي أرسنال تشيلسي ستوك سيتى وست بروميتش البيون

أفضل 20 صانع أهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي

4 صعوبات تواجه «تشيلسي» في دفاعه عن لقب «البريميرليغ»