بحرينية تنظم حركة سير السيارات بعد تعطل إشارة المرور

الأربعاء 3 يناير 2018 11:01 ص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الإثنين، مقطع فيديو يظهر قيام امرأة خليجية، قيل إنها من البحرين، بتنظيم السير بعد توقف إشارة المرور في أحد الشوارع عن العمل.

وأثنى عدد من المغردين على «تويتر»، على موقف تلك السيدة الإيجابي، وبمبادرتها الحريصة على عدم سواد الفوضى في الشوارع، كما دعا المواطنون إلى الاقتداء بها وبتصرفها «الحضاري».

 

 

 

هذا ولم يتسن لموقع «الخليج الجديد» الحصول على مزيد من المعلومات حول هوية المرأة، أو التأكد من مكان التقاط الفيديو وتاريخه، لكن بادرة المرأة بحسن النية والإيجابية من أجل تفادي الفوضى وازدحام السير، تستحق التقدير، بحسب من تداولوا المقطع.

وفي التعليقات على الفيديو، يقول الكاتب البحريني «إبراهيم المناعي»: «بارك الله فيها، ولكن ليس لديها أية حماية قانونية، بمعنى إذا حصل لها أي سوء، او تسببت بأي حادث، فإن القانون لن يحميها، وسوف يُحملها وحدها المسؤولية القانونية كاملة، وربما توجّه تهمة: (عدم العناية والانتباه) إلى الطرف الثاني».

وتابع في تغريدة أخرى: «القانون جاء من أجل تنظيم حياة الناس وحماية الحقوق والواجبات والحريات ولو ترك الباب مفتوحا للعامة للتدخل في شؤون الناس بذريعة تحقيق المصلحة العامة، لفسدت الدنيا، لأن الناس ليسوا سواسية في الحكمة والبصيرة والغاية النبيلة، لذلك وجب أن تكون المبادرات وِفقَ القانون والنظام العام، فقط».

وبنبرة ساخرة، تقول «ديمة» من السعودية: «لو بالسعودية كان صدموها».

ويختتم «عبدالرحمن الرميان» مثنيا على فعل السيدة قائلا: «عفية عليها، دليل وعي كبير.. وقوة شخصية راسخة.. لو حصل ذلك في الغرب لتم تداولها عالميا».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

امرأة تطوع مبادرة إيجابية تقدير شكر مرور حركة سير السيارات زحام إشارة مرورية