تعرفي على الفوائد السحرية لـ«عين الجمل» لصحتك وجمالك

الأربعاء 3 يناير 2018 12:01 م

تعتبر «الجوز» أو «عين الجمل» نوعا من أنواع المكسرات التي يتم تناولها بشكل مباشر، أو في طهي بعض الوجبات أو تزيين الطعام والمشروبات، وخاصة المشروبات الشتوية الساخنة، ويعود تناول هذه الثمرة بالعديد من الفوائد على الجسم، وللمرأة بصفة خاصة.

وأشارت أحدث دراسة تركزت على الأغذية والروتين اليومي للمرأة، إلى أن النظام الغذائي الصحي الذي يتضمن 30 جراما من الجوز أسبوعيا يساهم في تقليل مخاطر حدوث تغيرات جسدية تؤثر بشكل سلبي على الصحة خلال مرحلة الشيخوخة.

ويعتبر «الجوز» غني بأحماض «أوميجا 3» الدهنية، والتي تخفض احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؛ كالتجلط في الشرايين عند المرأة.

كما يعزز «عين الجمل» مستوى الكولسترول الجيد لدى السيدات، ويمثل غذاء جيدا للمرأة الحامل وجنينها، وذلك لاحتوائه على فيتامين ب، والألياف، والمغنيسيوم، ومضادات الأكسدة، إلى جانب فيتامين هـ، والبروتين.

ولثمرة «الجوز» عدة فوائد لبشرة السيدات، حيث يدعم فيتامين هـ الموجود في هذه الثمرة صحة البشرة، وذلك من خلال تنقيتها من السموم عبر مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية التي تعزز شباب البشرة، وتحارب علامات الشيخوخة. 

وأخيرا وليس آخرا، للجوز فوائد أيضا لصحة الشعر ونضارته، حيث يوفر «عين الجمل» علاجا لجفاف الشعر، وقشرة الرأس، وعلاج التقرحات والجروح الموجودة في الرأس، إلى جانب دوره في تقوية الشعر وترطيبه، فضلا عن إسهامه في إضعاف الشهية وتخسيس الوزن الزائد.

  كلمات مفتاحية

اهتمام عناية بشرة شعر صحة جسم فيتامينات غداء شيخوخة أمراض مرض