«الجزيرة» تستنكر محاولات التضليل والنيل من مصداقيتها

الأربعاء 3 يناير 2018 01:01 ص

استنكرت شبكة «الجزيرة» الإعلامية، في بيان صدر ،الثلاثاء، ما سمّته «محاولات بعض المجموعات وأشخاص للنيل من مصداقية الشبكة، وذلك بإنشائهم حسابات وهمية ومضللة على منصات التواصل الاجتماعي لنشر أخبار مفبركة وغير صحيحة».

وقالت «الجزيرة» إن «أحدث هذه المحاولات إنشاء حساب وهمي @Aljazeerairan على موقع تويتر، لنشر معلومات مضللة وأخبار مفبركة حول الاحتجاجات الجارية في إيران».

كذلك دعت الشبكة متابعيها إلى «اليقظة بشأن هذه الحسابات المزيفة»، وجددت «الشبكة لمتابعيها التزامها تقديم محتوى موضوعي محايد على كافة منصاتها الإعلامية».

واستنكرت الشبكة الإعلامية هذه المحاولات، واصفة إياها بـ«الجائرة على هويتها ومهنيتها»، مؤكدة أنها «شرعت في اتخاذ الإجراءات اللازمة عبر تويتر لإغلاق الحساب الوهمي».

وفي 29 من سبتمبر/أيلول الماضي كشفت جريدة «التايمز» البريطانية عن خطاب أرسله سفراء دول الحصار لدى لندن إلى هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية يتهمون فيه القناة بدعم «المتطرفين الإسلاميين».

وقالت الجريدة إن هذا التطور يشير إلى احتمالية سحب الهيئة إلى صراع النفوذ داخل منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الحصار التي تفرضه دول خليجية ومصر على قطر بدعوى «دعمها للإرهاب».

وادعى السفراء، في خطابهم، أن تغطية القناة لأخبار تنظيم «الدولة الإسلامية» تبدو متعاطفة مع التنظيم لاستخدامها مصطلح «تنظيم» بدلا من «جماعة إرهابية».

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزيرة إيران حسابات وهمية معلومات مضللة أخبار مفبركة احتجاجات إيران