مقتل شرطي مصري في انفجار بعبوة ناسفة شمال سيناء

الأربعاء 3 يناير 2018 03:01 ص

قتل ضابط شرطة مصري، اليوم الأربعاء، جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الدولي غرب العريش بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر.

وقال مصدر أمني مصري إن «النقيب محمود عبد العظيم أبوطالب من قوة إدارة المفرقعات بمديرية أمن شمال سيناء قتل ظهر اليوم خلال تفكيك عبوة ناسفة بالقرب من منطقة أبو الحصيني غرب العريش»، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ».

تجدر الإشارة إلى أن قوات الجيش والشرطة في مصر تقود معارك منذ سنوات ضد عناصر مسلحة في شمال سيناء.

وتعيش شبه جزيرة سيناء حالة من الاضطراب الأمني المتزايد جعلتها في صدارة المشهد السياسي الإقليمي والدولي، ولا سيما مع تزايد عدد الهجمات التي يشنها مسلحون ضد قوات الأمن هناك.

وبعد مجزرة مسجد الروضة التي راح ضحيتها 310 أشخاص في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، توعد الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» بمواجهة الإرهاب في سيناء، وكلف رئيس الأركان «محمد فريد حجازي» باستخدام «القوة الغاشمة» للقضاء على الإرهاب في سيناء خلال 3 أشهر.

ويأتي تكرار الهجمات التي تتعرض لها قوات الأمن المصرية رغم الحملات الأمنية التي تشنها السلطات على أحياء مدينة العريش خلال الفترة الأخيرة، والتي أسفرت عن اعتقال وتصفية العشرات.

وتنشط في محافظة شمال سيناء عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

  كلمات مفتاحية

العريش سيناء انفجار ضابط مصر عبوة ناسفة