المقاومة الإيرانية: الانتفاضة مستمرة حتى إسقاط النظام

الأربعاء 3 يناير 2018 04:01 ص

قال عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية «مهدي عقبائي»، إن ما وصفها بالانتفاضة العارمة المستمرة منذ نحو أسبوع في البلاد ستسمر حتى إسقاط (نظام الملالي).

وأضاف في بيان صحفي أن تظاهرات المواطنين مستمرة في مدن إيرانية كثيرة، حيث اشتبك المتظاهرون الذين رفعوا شعارات مناهضة للنظام مع قوات الأمن في بعض المناطق.

ودعا «عقبائي» مجلس الأمن الدولي، والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكل الهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى إدانة الجريمة ضد الإنسانية من قبل الملالي الحاكمين في إيران، واتخاذ خطوات دولية فاعلة للتصدي لقمع انتفاضة الشعب الإيراني.

واختتم «عقبائي» بالقول: «هذه الانتفاضة العارمة ستبقى مستمرة بعزيمة وإرادة الشعب الإيراني وبالجهود الدؤوبة للمقاومة الإيرانية ومنظمة مجاهدي خلق حتى إسقاط النظام».

وتشهد إيران، منذ الخميس الماضي، مظاهرات بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر (شمال شرق)؛ احتجاجا على غلاء المعيشة، تحولت فيما بعد إلى مظاهرات تطلق شعارات سياسية، وامتدت لاحقا لتشمل مناطق مختلفة، من بينها العاصمة طهران.

وكانت آخر حصيلة لقتلى المظاهرات قد بلغت 23 مدنيا على الأقل، فيما أوقفت السلطات الإيرانية أكثر من 1000 من المشاركين في الاحتجاجات، وفق بيانات رسمية، وأخبار تناقلتها وسائل إعلام محلية.

  كلمات مفتاحية

إيران احتجاجات الملالي