«نصر الله»: تظاهرات إيران ليست سياسية وستنتهي خلال أيام

الخميس 4 يناير 2018 05:01 ص

أكد الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني «حسن نصر الله» أن أسباب الاحتجاجات التي تشهدها إيران منذ نحو أسبوع ليست سياسية، متوقعا انتهاءها قريبا.

وخلال مقابلة مع قناة «الميادين»، الأربعاء، وصف «نصر الله»، الاحتجاجات في إيران بأنها استياء من الوضع الاقتصادي، وأنها ليست سياسية مثل تلك التي فجرت احتجاجات حاشدة في 2009.

وشدد على أن ما يحدث في إيران لا يستدعي القلق وإن القضية يتم التعامل معها بجدية.

وأضاف: «ما جرى في إيران يتم استيعابه بشكل جيد ولا يقارن بما جرى عام 2009… المشكلة في إيران حاليا ليست سياسية كما حصل عام 2009».

وأصر «نصر الله» على  ذكر أن سبب الاحتجاجات الراهنة اقتصادي نتيجة إفلاس بعض البنوك والشركات وأن قوى خارجية استغلت الاستياء الناجم عن ذلك.

وتابع: «آمال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خابت وستخيب إن شاء الله آمال حكومته، وآمال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وآمال المسؤولين السعوديين وكل من راهن أن هذه الاحتجاجات ستسقط النظام».

وتشهد إيران منذ الخميس الماضي، تظاهرات بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر (شمال شرق) احتجاجا على غلاء المعيشة، تحولت في وقت لاحق إلى تظاهرات تطلق شعارات سياسية.

وامتدت التظاهرات فيما بعد لتشمل مناطق مختلفة بينها العاصمة طهران، مخلفة 24 قتيلا على الأقل وعشرات المصابين، فيما أوقفت قوات الأمن أكثر من ألف شخص من المحتجين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الوضع الاقتصادي إيران تظاهرات إيران حزب الله