سعوديون غاضبون لعدم إجابة وزير المالية على تساؤلاتهم

الخميس 4 يناير 2018 09:01 ص

أعرب مغردون سعوديون عن أسفهم لعدم وجود رد على تساؤلاتهم التي طروحها على وزير المالية السعودي «محمد الجدعان» عبر وسم «اسأل وزير المالية»، الذي انتشر بمناسبة لقاء أجراه الوزير مع الإعلامي السعودي «خالد مدخلي» ونقلته فضائيات محلية، مساء الأربعاء.

وقال الكاتب الصحفي «عبدالرحمن الفريح»: «للأسف حوار لم يرتق لمستوى طموحاتنا وتساؤلاتنا، لا المدخلي عرف يحاوره ولا وزير المالية الذي لم يجب بشفافية ووضوح» متسائلا: «إلى متى موضوع العلاوة السنوية لا توجد به إجابة واضحة تحسم الجدل بها».

وغرد «عسكر الميموني» عبر الوسم قائلا: «الحمدلله ما سألته وياليت من وجه للوزير سؤال يطرح السؤال والجواب لنستفيد».

وأعرب «سالم الشيباني» عن حيرته مما سماه لغز العلاوة السنوية، مضيفا: «بعد السؤال زادت الحيرة».

وقال «د.ناصر الجهني»: «هذه السلسلة من لقاءات المسؤولين شيء جميل.. ولكن.. بعد أن سمعنا صوت المسؤول.. أليس من الإنصاف أن نسمع صوت المواطن حول كل ما يطرح في لقاءات مماثلة؟».

وعلق «شقردي هلالي»، قائلا: «خالد مدخلي يسأل وزير المالية عن العلاوة السنوية لعامي 37 و38.. أخذ شهيييق ثم قال مثل ما توقعت، جلس أكثر من دقيقتين وهو يطلع من مخرج ويدخل مخرج».

وسخر «إبراهيم البكيري» من الوسم ونشر صورة للمطربة المصرية الراحلة «أم كلثوم» وعلق: «اسأل روحك.. اسأل قلبك.. قبل ما تسأل وزير المالية».

يذكر أن وزير المالية السعودي كشف في حواره، عن قيام وزارة الخدمة المدنية بإجراء دراسات تتعلق بحوافز موظفي القطاع العام، منوها إلى أن النتائج سيتم إعلانها في حينها.

 ونوه «الجدعان» إلى أنه يتفهم «القلق لدى الموظف العام من توقف العلاوة السنوية»، مشددا على ضرورة وضع تحفيز له وتمكينه من أداء عمله بكفاءة عالية.

وأشار إلى أن بلاده لا تعتزم في الوقت الحالي زيادة ضريبة القيمة المضافة، مشيرا أن الحكومة السعودية تدرس إعفاء قطاعي التعليم والصحة من الضريبة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية وزير المالية ارتفاع الأسعار محمد الجدعان