كأس إسبانيا.. ريال مدريد أمام اختبار سهل وبرشلونة يصطدم بسيلتافيجو

الخميس 4 يناير 2018 09:01 ص

يحل فريق ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على نومانسيا المتواضع أحد فريق دوري الدرجة الثانية، مساء اليوم الخميس، على «ملعب لوس باخاريتوس»، في ذهاب منافسات دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا.

ورغم أن التوقعات ترجح كفة ريال مدريد وتشير إلى أنه أمام اختبار سهل، إلا أن كتيبة الملكي تعطي مواجهة نومانسيا أهمية كبيرة نظراً لكونها أول مباراة بعد خسارة «كلاسيكو الأرض» أمام الغريم التقليدي برشلونة بنتيجة مذلة بلغ قوامها 3-0.

ويعول الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب ريال مدريد ولاعبيه على بطولة الكأس بشكل كبير من أجل إنقاذ موسمهم المحلي، بعدما بات التتويج بلقب الدوري صعباً في ظل فارق النقاط مع المتصدر برشلونة والذي وصل إلى 14 نقطة.

استهل ريال مدريد مشواره في كأس الملك بمواجهة في دور الـ32 ضد فوينلابرادا الناشط في الدرجة الثالثة، واستطاع الملكي الفوز بمجموع نتائج 4-2، بعد أن انتصر في الذهاب بهدفين نظيفين، وحقق تعادلاً مذلاً في لقاء العودة بهدفين لكل فريق.

على الجانب الآخر، استهل فريق نومانسيا مشواره من الدوري الثاني بمواجهة ضد أوفيدو فاز بها بهدفٍ نظيف، ثم قابل سبورتينج خيخون في الدور الثالث وتعادل معه بنتيجة بهدف لكل منهما، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح الذي انتصر بها النومانتينوس بنتيجة 3-1، ليصعد لدور الـ32 ويواجه فريق مالاجا الذي ودع البطولة على يد الروخييوس بعد أن خسر بنتيجة 3-2 من مجموع لقائي الذهاب والإياب.

وسبق لريال مدريد ونومانسيا أن تقابلا في 8 مباريات سابقة شهدت تفوق كاسح للملكي حيث حقق 6 انتصارات، وخسر مرة واحدة فقط، وتعادل مثلها، هذه المباريات شهدت تسجيل 23 هدفاً، سجل ريال مدريد 15 هدفاً، واستقبلت شباكه 8 أهداف.

وفي إطار دور الـ16 أيضاً، وعلى «ملعب بالايدوس» يستضيف فريق سيلتا فيجو نظيره برشلونة -حامل اللقب-، في مواجهة يتوقع لها أن تكون قوية وشديدة التنافسية.

ويأمل برشلونة بقيادة المدرب «أرنستو فالفيردي» في أن يبدأ 2018 من حيث أنهى 2017، إلا أن المهمة لن تكون سهلة أمام سلتا فيغو، الذي أجبر عملاق كاتالونيا على الاكتفاء بالتعادل على أرضه 2-2 في آخر مباراة بين الفريقين في الجولة الـ14 من الدوري.

وأنهى برشلونة عام 2017 بأفضل طريقة ممكنة، وذلك من خلال الفوز على غريمه ريال مدريد بثلاثية نظيفة في معقله «سانتياغو برنابيو» في الجولة الـ17 من الدوري.

واستعادة برشلونة خدمات نجمه الفرنسي «عثمان ديمبلي» الذي تعافى من الإصابة، وهو ما أعرب «فالفيردي» عن سعادته به، ومن المتوقع أن يتم الدفع به في المباراة لبعض الدقائق.

ويواجه «فالفيردي»، تحديًا مزدوجًا أمام سيلتا فيجو، فالنادي الكتالوني لم يتمكن في آخر 3 مواسم من الفوز بأول مباراة له في العام، إذ خسر مباراتين وتعادل مرة واحدة وذلك تحت قيادة المدرب السابق «لويس إنريكي».

وبنفس الدور، تقام مباراتين الأولى تجمع ليجانيس مع فياريال والثانية تجمع إسبانيول مع ليفانتي.

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة هو حامل لقب كأس ملك إسبانيا في آخر 3 مواسم، كما أنه صاحب الرقم القياسي برصيد 29 لقباً، متفوقاً على أتلتيك بيلباو صاحب الـ23 لقباً، بينما يأتي ريال مدريد ثالثاً برصيد 19 لقباً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد برشلونة كأس إسبانيا